الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

جهوية

جندوبة : لجنة مجابهة الكوارث تتخذ جملة من القرارات الجديدة

21 08:54 2023 جانفي
جندوبة : لجنة مجابهة الكوارث تتخذ جملة من القرارات الجديدة
اصدرت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بجندوبة جملة من القرارات وذلك بعد صدور بلاغ تحذيري من مصالح الرصد الجوي في بلاغها ليوم السبت 21 جانفي 2023 ،حيث تقرر ما يلي:

* مواصلة تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية بمعتمدية عين دراهم و المدارس و المعاهد المتواجدة بالمرتفعات بمعتمدية غار الدماء  و بلطة بوعوان.

* تركيز وسائل التدخل المتمثلة في آلات إزاحة الثلوج و الآلات الكاسحة و الماسحة التي تم توفيرها من الادارة الجهوية التجهيز و  الادارة الجهوية للفلاحة و من الخواص بمفترق بني مطير و نزل نور العين و وسط مدينة عين دراهم و بمعتمدية غار الدماء  منطقة الغرة ومنطقة عين سلطان وبمعتمدية بلطة بوعوان منطقة العواوضة مع التنصيص على العمل المتواصل لازاحة الثلوج من الطرقات و المسالك

* توفير المواد الغذائية و قوارير الغاز و النفط بالكميات اللازمة.

* توفير أماكن إيواء بمستشفى و دار شباب طبرقة لمرضى القصور الكلوي الذين يقومون بتصفية الدم اصيلي معتمدية عين دراهم.

* تعزيز كامل بالامكانيات البشرية و المادية مع ضرورة التنسيق التام بين مختلف الأطراف المتدخلة. 

* تعزيز اعوان الشركة التونسية للكهرباء و الغاز للتدخل عند انقطاع التيار الكهربائي. 

* تعزيز فرق الحماية المدنية و تقريب الخدمات من المواطن.

* تكثيف الدوريات الأمنية من حرس وطني و أمن وطني بكامل المفترقات و خاصة بمعتمدية عين دراهم  لإرشاد وتوجيه مستعملي الطريق و تنظيم السير و التنقل.

* بقاء فريق التضامن الاجتماعي على أهبة لمساعدة المواطنين و تبقى زيارات الوافدين على مدينة عين دراهم مؤجلة إلى حين مرور موجة الثلوج وتحسن الوضع الجوي وفتح جميع الطرقات والمسالك.

هذا و تبقى اللجنة الجهوية في حالة انعقاد دائم لمواكبة التطورات المناخية و الأوضاع من اجل حماية المواطنين و ممتلكاتهم و تنظيم النجدة.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 57

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .