الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

جهوية

رئيس اتحاد الفلاحين بسوسة : "تواطؤ بين أطراف من وزارة التجارة ولوبيّات وراء ارتفاع أسعار البيض"

06 13:03 2022 جانفي
61d6bdc9c48db61d6bdc9c48dd.jpg
أفاد رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بسوسة حسان اللطّيف، في تصريح لجريدة الصباح في عددها الصادر اليوم الخميس 6 جانفي 2022، بأن السياسيات الخاطئة للدولة وتواطؤ بعض الأطراف في وزارة التجارة أسهم في نسف صغار الفلاحين والمنتجين وفي ارتفاع أسعار البيض خدمة لمصالح بعض اللوبيّات، حسب قوله

واعتبر اللطيّف أن "قطاع الدواجن ضحية اللوبيّات التي تمكنت من مختلف حلقات الإنتاج وأحكمت سطوتها وفرضت قوانين لعبتها لتحقيق أرباح مجحفة على حساب قوت التونسيين".

ودعا وزارة التجارة إلى الرجوع إلى وزارة الفلاحة ومختلف الهايكل المهنية والتعجيل باتخاذ قرار لضمان ديمومة القطاع والقيام بمراجعة الأسعار.

وفي صورة تواصل الوضع على ما هو عليه، قال رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة إن "أزمة البيض ستتعقد وستتطال قطاعات أخرى"، وفق تقديره.

وقال رئيس الغرفة الوطنية لتجار لحوم الدواجن إبراهيم النفزاوي، في تصريح سابق للصباح، إن العديد من الوسطاء بين المنتجين وبائعي التفصيل علّقوا أنشطتهم بسبب تواضع هامش الربح.

فيما اعتبر حسان اللطّيف أن دور الوسيط بين منتجي البيض وبائعي التفصيل لا يعد أن يكون سورا واحدا من بين عدة عوامل تستهدف القطاع.

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، عصر اليوم الجمعة 17 ماي 2024 بقصر قرطاج، على جلسة عمل خُصّصت للنظر في مشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.

منذ ساعات 5

تدخل أعوان الحماية المدنية بمنوبة عشية اليوم الجمعة لإسعاف ونقل 11 تلميذا، مستوى تعليم أساسي من المدرسة الابتدائية بالحبيبية بالجديدة، الى عدد من مستشفيات العاصمة بعد إصابتهم بحالة تسمم جماعي نتيجة استهلاك حلوى مجهولة المصدر، وفق معطيات أفادت بها الإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة وكالة (وات) مساء اليوم.

منذ ساعات 6

حقق نادي انجيه الفرنسي الناشط في صفوفه اللاعب الدولي التونسي يان فاليري الصعود إلى دوري الدرجة الاولى الفرنسية