الأكثر مشاهدة

15 21:22 2019 سبتمبر

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

فاميليا
برنامج مباشر موجه للأسرة يتضمن كل ما يهم العائلة من تغذية، مطبخ، جمال..يهدف إلى خلق مجال تواصلي مع الأسرة، تقديم خدمات استشارية للمواطن والعمل على تقديم مادة إعلامية متنوعة خدماتية ذات حرفية و مهنية عالية
تنشيط إيمان سكوحي
جهوية

رابطة حقوق الإنسان : رفض بلدية قابس دفن جثث المهاجرين شوّه سمعة الجهة و أهاليها

17 17:21 2019 جويلية
رابطة حقوق الإنسان : رفض بلدية قابس دفن جثث المهاجرين شوّه سمعة الجهة و أهاليها
عبر فرع قابس للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان عن استنكاره للموقف الذي اتخذته أغلبية المجلس البلدي بقابس الرافض لدفن عدد من جثث ضحايا المهاجرين الذين

لقوا حتفهم في سواحل جرجيس جراء غرق مركبهم اثناء محاولتهم الهجرة إلى أوروبا انطلاقا من السواحل الليبية وذلك بدعوى اكتظاظ المقبرة و عدم الجاهزية لعملية الدفن و إعتبره انتهاكا صارخا لأدنى الحقوق و خرقا لأبسط المبادئ الإنسانية العامة. كما إستنكر التبرير المقدم لهذا الموقف الذي شوّه سمعة الجهة و أهاليها مشيدا بالحركة الإنسانية النبيلة التي بادر بها مجلس بلدية بوشمة الذي عبر عن استعداده لدفن الجثث رغم قلة إمكانياته باعتبار البلدية حديثة الإنشاء.
كما حمّل فرع قابس للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان أصدره على صفحته الرسمية على الفايسبوك أغلبية مجلس بلدية قابس مسؤولية الصورة السيّئة التي قدّمها عن الجهة نتيجة موقف يتعارض كلّيا و الحقوق البشرية و المبادئ الإنسانية العامة و مقاصد كل الديانات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 دقائق

تجرى اليوم الثلاثاء مقابلات الجولة الأولى من دوري المجموعات لرابطة الابطال الأوروبية لموسم 2019 – 2020 وفق البرنامج التالي:

منذ 7 دقائق

قفزت أسعار النفط حوالي 15 بالمائة

منذ ساعة

تعرض مركب صيد صغير يقل عددا من المهاجرين غير النظاميين الى الغرق قبالة سواحل

{}