الأكثر مشاهدة

31 08:26 2021 جويلية

توجّهت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر، في فيدو على صفحتها الرسمية على الفيسبوك، برسالة إلى راشد الغنوشي رئيس مجلس النواب ورئيس حركة النهضة، قائلة "نحن لم نعترف بك من قبل ولن نعترف بك الآن" وذلك على خلفية البيان الصادر عن البرلمان مساء أمس والذي دعا فيه إلى عقد جلسة طارئة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

رصد 4 ملايين دينار لمشروع متحف الثورة

27 07:40 2019 أوت
ثورة 2011
أفاد وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين أمس الاثنين بسيدي بوزيد أن أشغال متحف الثورة ستنطلق خلال سنة 2020 حيث تم رصد 4 ملايين دينار لهذا المشروع وهو حاليا في طور إعداد الدراسات.

وبين الوزير في تصريح ل "وات" أنه تمّ تقديم جزء من محتويات المتحف بمتحف باردو حول "ذاكرة الثورة"، مؤكدا أنّه سيتم أيضا تقديم جزء من محتويات المتحف بمرسيليا في فرنسا.
يشار إلى أن وزير الثقافة محمد زين العابدين قد اشرف امس على المجلس الجهوي للثقافة بسيدي بوزيد، أين تم استعراض مختلف المشاريع والإنجازات في قطاع الثقافة بالجهة. 

يشار إلى ان فكرة انجاز المشروع قد انطلقت في 2003 في إطار انشاء متحف جهوي يؤرخ للعادات والتقاليد في سيدي بوزيد ليتحول بعد 2011 إلى فكرة مؤسسة تؤرخ للثورة التونسية التي اندلعت شرارتها الأولى في 17 ديسمبر 2010 ثم يؤرخ لمختلف الثورات التي عرفتها تونس عبر التاريخ.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

تأهل المنتخب البرازيلي اليوم الثلاثاء الى نهائي كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 بعد التغلب على المكسيك بركلات الترجيح 4-1

منذ دقائق 9

أثار نجم باريس سان جيرمان الدولي البرازيلي نيمار جونيور، الجدل عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بعد أن ظهر بوزن زائد خلال اجازته الصيفية

منذ دقيقة 15

تعقد حركة النهضة اجتماعا لمجلس الشورى، يوم غد الأربعاء، للنظر في الوضع العام بالبلاد وتحديد مواقفها من المستجدات التي شهدتها البلاد على اثر القرارات التي اعلن عنها رئيس الجمهورية يوم 25 جويلية 2021 ، وفق ما أفاد به الناطق باسم حركة النهضة فتحي العيادي.

{}