الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

جهوية

روني الطرابلسي : جربة تتطلع لاستقبال نحو 7 آلاف زائر لمعبد الغريبة

03 19:18 2023 ماي
6452a1f25141e6452a1f251420.jpg
 كشف وزير السياحة والصناعات التقليدية الأسبق روني الطرابلسي، أن جزيرة جربة تتطلع لاستقبال عدد استثنائي من الوافدين في الزيارة السنوية لمعبد الغريبة، التي تنطلق مساء غد الخميس 4 ماي 2023، قد يصل إلى 7 آلاف سائح

وتوقع الطرابلسي، في تصريح لـ (وات)، أن يتجاوز عدد الزوار الرقم المسجل في الموسم الماضي والبالغ 4 آلاف زائر مشيرا إلى أن نسبة الحجوزات بالوحدات الفندقية بلغت 100 بالمائة وسط توفر كل الظروف الأمنية واللوجيستية وخاصة النقل الجوي لإنجاح هذه التظاهرة.

ولاحظ أن هذا الموسم سيستقطب، على غير العادة، زوارا من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة إلى جانب أعداد مهمة من فرنسا وايطاليا وتونس، وفق ما أكدته وكالات الأسفار.

وتتواصل الزيارة السنوية لمعبد الغريبة اليهودي بجربة إلى غاية 9 ماي 2023، وتقام الزيارة الرسمية (الخرجة) على امتداد يومي 8 و9 ماي 2023، باعتبارهما أهم ايام التظاهرة.

وأبرز الطرابلسي أهمية زيارة الغريبة في تنشيط الحركة السياحية واضفاء ديناميكية اقتصادية على جزيرة جربة ومختلف الجهات التونسية، مشيرا إلى تنامي طلبات الزوار على القيام برحلات سياحية منظمة وزيارات في الجزيرة وفي بعض الولايات الساحلية على غرار سوسة.

ويعتبر معبد الغريبة بجزيرة جربة، الأقدم في القارة الافريقية ومن ضمن أقدم المعابد اليهودية في العالم (2600 سنة). وقد أدرج ضمن 31 موقع ومعلم تمّ تضمينها بملفّ إدراج جزيرة جربة في التراث العالمي.

وتعدّ الزيارة السنوية لمعبد الغريبة فضاء لتبادل الثقافات ولتجسيد روح التعايش والسلام علما وان مراسم هذه الزيارة قد توقفت لمدة سنتين بسبب جائحة كورونا.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

تستمع لجنة الحقوق والحرّيات، في اجتماعها غدا الإثنين 6 ماي 2024، إلى ممثلين عن وزارة الماليّة في إطار مواصلة سلسلة الاستماعات التي تعقدها بمناسبة مناقشة مقترح قانون أساسي يتعلّق بتنظيم الجمعيات

منذ ساعات 5

اجتمعت، اليوم الأحد 5 ماي 2024، اللجنة المكلفة من قبل وزير الداخلية الليبي لوضع الآليات لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي والتنسيق مع الجانب التونسي لإعداد الترتيبات لتنظيم سير العمل به، حسب إدارة إنفاذ القانون بالإدارة العامة للعمليات الأمنية الليبية

منذ ساعات 6

توج مساء اليوم الاحد نادي سبورتينغ بلقب الدوري البرتغالي للمرة 21 في تاريخه قبل جولتين من نهاية الدوري