الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

جهوية

زغوان: ارتفاع مخزون السدود والبحيرات الجبلية بحوالي 23 مليون متر

17 14:38 2023 جوان
زغوان: ارتفاع مخزون السدود والبحيرات الجبلية بحوالي 23 مليون متر
ساهمت كميات الأمطار التي شهدتها ولاية زغوان في الفترة الأخيرة في الرفع من مخزون المياه بالسدود الكبرى والسدود والبحيرات الجبلية، حيث بلغ المخزون الإضافي بهذه المنشآت حوالي 23 مليون م3 منها 18.4 مليون م3 بالسدود الكبرى بكل من بئر مشارقة وبوعشير وصواف، و2.7 مليون م3 بالسدود الجبلية، و1.9 م3 بالبحيرات الجبلية، وفق رئيس دائرة المياه والتربة بالمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية علي الطعبوري

وأوضح الطعبوري، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن ولاية زغوان تضمّ 3 سدود كبرى بطاقة استيعاب جملية تقدر بحوالي 73 مليون م3، و18 سدا جبليا تقدر طاقة استيعابها بـ13 مليون م3، و115 بحيرة جبلية تبلغ طاقتها 6 مليون م3.

وأشار إلى أن كميات الأمطار الإضافية، على أهميتها، لن يكون لها تأثير على المائدة المائية الجوفية التي تحتاج إلى كميات أكبر لكنها ستساهم في المقابل في تغذية الموائد المائية السطحية بصورة ملحوظة.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .