الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

جهوية

سليانة: اتحاد الشغل يحيي الذكرى السابعة لأحداث الرش

14 14:56 2019 ديسمبر
سليانة: اتحاد الشغل يحيي الذكرى السابعة لأحداث الرش
أحيا، الاتحاد الجهوي للشغل بسليانة، اليوم السبت الذكرى السابعة لأحداث الرشّ بمقرّ الاتحاد بالجهة، تحت شعار "حتّى لا ننسى".

وأكد الكاتب العام للاتحاد الجهوي أحمد الشافعي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنه تمّ حلّ الإشكاليّات المتعلقة بالجانب الاجتماعي لعدد من ضحايا الرشّ بعد 7 سنوات من اندلاع هذه الأحداث، وذلك عبر تشغيل 12 مصابا بوزارة التربية و3 آخرين بالشركة الجهوية للنقل بسليانة، في انتظار إدماج بقية الضحايا في الدورة الاقتصادية والبالغ عددهم حوالي 260 شخصا، 33 من بينهم يُعانون من مُخلّفات خطيرة، حسب تعبيره.

و بخصوص متابعة الحالة الصحيّة لهؤلاء الضحايا، بيّن الشافعي، أنّ اللجنة الجهوية لضحايا الرشّ تعمل جاهدة لضمان العلاج المُلائم لكافة المصابين وأنّها تتابع عن قرب وبصفة دورية حالتهم الصحيّة، مشيرا في المقابل، إلى عدم تمتعهّم إلى حدّ اليوم، بمرافقة نفسية ممّا أثّر على وضعيّتهم خاصّة وأنّ المتورّطين في هذه الأحداث لم تتم مقاضاتهم إلى اليوم.

من جهته، قال حمدي البراري، أحد المصابين، إنّ حالته الصحيّة في تدهوّر يوما بعد يوم، حيث فَقد البصر بعينه اليُسرى بعد تعرضه لإصابة برصاص الرش، كما طالب علاء البهلي، شقيق أحد المصابين في هذه الأحداث، السلط المعنية بضرورة الالتفات إلى أبناء الجهة الذين تعرضوا لهذه المظلمة التي سلبت حقوقهم التي وصفها بـ"المشروعة"، وفق تعبيره.

يذكر أن أحداث الرش جدت يوم 27 نوفمبر 2012 وأسفرت عن إصابة حوالي 260 شخصا برصاص الرش، على خلفية خروجهم للشارع للمطالبة بحقّ الجهة في التنمية والتشغيل.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعة

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعة

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي