الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

سليانة: حظر للجولان من الثامنة ليلا الى الخامسة صباحا

21 13:05 2021 جوان
ولاية سليانة
اعلنت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بولاية سليانة ان قرار الحجر الصحي الشامل بكامل المعتمديات الذي دخل حيز التنفيذ بداية من يوم امس الاحد لمدة أسبوع قابل للتجديد يستثنى منه القطاعات الحيوية، والامتحانات الوطنية، وجميع النشاطات في قطاع الصحة ويمتد حظر الجولان في الولاية من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا مع منع كافة التظاهرات الشبابية والرياضية والثقافية وكل التجمعات والاحتفالات الخاصة.

ويشمل القرار أيضا منع التنقل من وإلى ولاية سليانة باستثناء الحالات الاستعجالية والخدمات الأساسية والتي تخضع لترخيص سواء من الإدارة أو الهياكل المهنية، حسب الحالات، إلى جانب غلق السوق الأسبوعية بكافة المعتمديات، وغلق كافة المقاهي، والمطاعم، والحمامات، وقاعات الألعاب، ومحلات الملابس الجاهزة، وقاعات الحلاقة.

وتضمن البلاغ أن الاجراءات الجديدة تشمل كذلك التأكيد على الناقلين العموميين والخواص بالالتزام بالبروتوكول الصحي حتى لا يكونوا عرضة للتتبعات الإدارية والعدلية وضمان إستمرارية المرافق العمومية وفق حد أدنى يخضع لتقدير رئيس الدائرة.
كما تقرر أيضا غلق دور العبادة، والإقتصار على الإطار المسجدي، بالإضافة إلى عدم تجاوز المساحات التجارية الكبرى 30 بالمائة من طاقة الإستيعاب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أنهى السباح التونسي أسامة الملولي سباق 10 كلم سباحة حرة في أولمبياد طوكيو في المركز 20 من أصل 26 مشاركا

منذ ساعات 3

تلقى اليوم الأربعاء 7015 شخصا التلقيح ضد فيروس كورونا في ولاية صفاقس من ضمن 9454 مدعوا ، وفق الإدارة الجهوية للصحة .

منذ ساعات 3

قال القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام إنه "في حال تعذر الوصول إلى تفاهمات سياسية تنهي الانقلاب الذي قام به الرئيس قيس سعيّد، وتعيد الأمور إلى نصابها الطبيعي، فلا خيار أمامنا غير الذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة؛ لتأسيس شرعية انتخابية جديدة".

{}