الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
جهوية

سليانة: حظر للجولان من الثامنة ليلا الى الخامسة صباحا

21 12:05 2021 جوان
ولاية سليانة
اعلنت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة بولاية سليانة ان قرار الحجر الصحي الشامل بكامل المعتمديات الذي دخل حيز التنفيذ بداية من يوم امس الاحد لمدة أسبوع قابل للتجديد يستثنى منه القطاعات الحيوية، والامتحانات الوطنية، وجميع النشاطات في قطاع الصحة ويمتد حظر الجولان في الولاية من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا مع منع كافة التظاهرات الشبابية والرياضية والثقافية وكل التجمعات والاحتفالات الخاصة.

ويشمل القرار أيضا منع التنقل من وإلى ولاية سليانة باستثناء الحالات الاستعجالية والخدمات الأساسية والتي تخضع لترخيص سواء من الإدارة أو الهياكل المهنية، حسب الحالات، إلى جانب غلق السوق الأسبوعية بكافة المعتمديات، وغلق كافة المقاهي، والمطاعم، والحمامات، وقاعات الألعاب، ومحلات الملابس الجاهزة، وقاعات الحلاقة.

وتضمن البلاغ أن الاجراءات الجديدة تشمل كذلك التأكيد على الناقلين العموميين والخواص بالالتزام بالبروتوكول الصحي حتى لا يكونوا عرضة للتتبعات الإدارية والعدلية وضمان إستمرارية المرافق العمومية وفق حد أدنى يخضع لتقدير رئيس الدائرة.
كما تقرر أيضا غلق دور العبادة، والإقتصار على الإطار المسجدي، بالإضافة إلى عدم تجاوز المساحات التجارية الكبرى 30 بالمائة من طاقة الإستيعاب.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 21

أفادت المكلفة بالاعلام في الوكالة الوطنية للسلامة السيبرنية، أمال الوسلاتي، أنه من حق الأولياء الحصول على فضاء افتراضي آمن وآليات مراقبة لدى ابحار أطفالهم على الأنترنات

منذ دقيقة 33

تولى أحد حكام التحقيق لدى المحكمة الابتدائية بنابل فتح بحث تحقيقي بعد وفاة مسن حرقا داخل منزله بدار علوش ، عقب اقتحامه من قبل مجهولين و اضرام النار فيه ، وفق ما أفاد به الناطق باسم المحكمة محمد لواء النحالي لمراسلة ديوان أف أم اليوم الثلاثاء .

منذ دقيقة 41

جد أمس الاثنين أمام المنطقة الصناعية بقابس حادث مرور أسفر عن وفاة سائق دراجة نارية وإصابة مرافقه