الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
جهوية

سليانة.. وفاة مسنة جرفتها مياه السيول

20 18:16 2022 مارس
سليانة.. وفاة مسنة جرفتها مياه السيول
أفاد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية العميد معز تريعة، بأنه تم صباح اليوم الأحد، إنتشال جثة امرأة مسنة تبلغ من العمر 83 سنة، بعد ان جرفتها مياه وادي بوخليص بعمادة هنشير الرومان بمعتمدية بوعرادة من ولاية سليانة.

وأضاف تريعة في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنه تم كذلك إنقاذ أربعة أشخاص كانوا محاصرين داخل شاحنة وسيارة في مجرى مياه بوادي العريش بمعتمدية السبيخة من ولاية القيروان، بعد أن جرفتهم مياه السيول بسبب تهاطل الأمطار بكثافة.
وأوضح أن التقلبات المناخية التي تشهدها البلاد منذ أمس السبت، شملت بالخصوص ولايات الشمال الغربي والوسط الغربي، وتسببت في إرتفاع منسوب المياه وتراكمها ببعض الأنهج والطرقات وتسربها إلى بعض المحلات السكنية وإنجراف بعض الأشخاص ووسائل النقل.
ولفت إلى أنه على اثر هذه التقلبات الجوية، تدخلت وحدات الحماية المدنية بالتنسيق مع الهياكل المعنية لنجدة المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة، حيث تم القيام بـ 90 عملية ضخ مياه و134 معاينة لمحلات سكنية وطرقات و 30 عملية نجدة وإنقاذ من الغرق، و18 عملية مساعدة على العبور وإجلاء 10 أشخاص، الى جانب إزاحة 64 بين سيارات وأشجار من الطريق العام ومن الأودية.
وأكد تريعة، أن تدخلات أعوان الحماية المدنية مازالت متواصلة بولايات سليانة وباجة والقيروان، موصيا المواطنين بالابتعاد عن ضفاف الأودية وأماكن تشكل السيول وتجنب عبور الأودية والاقتراب من المنشآت المائية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 20

أعلنت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات اليوم الإربعاء أن تونس ستكون محرومة من تنظيم البطولات العالمية بسبب عدم إمتثالها للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات 

منذ دقيقة 25

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان إلى 34 ألفا و568 شهيدا و77 و765 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي

منذ دقيقة 25

قررت الجامعة التونسية لكرة القدم إجراء قرعة الدور ثمن النهائي وربع النهائي لكأس تونس للموسم الرياضي 2023 ـ 2024 يوم الجمعة 3 ماي