سليمان: غلق فتحة وادي سلتان من جهة البحر توقّيا من مخاطر التلوّث
وأوضح المصدر ذاته، أنّ هذا الإجراء الوقائي قد اتّخذ بصفة تشاركية خلال اجتماع اللجنة البيئية المحلية التي تضم ممثلين عن مختلف الإدارات الجهوية ذات العلاقة ومنها بالخصوص الإدارتين الجهويتين للصحة والفلاحة، ووكالة حماية الشريط الساحلي، وممثلين عن المجلس المحلي، وعن معهد علوم البحار، وعن الجمعيات البيئية بسليمان، والمصالح الأمنية والبلدية.
وأشار، من جهة أخرى، إلى أن اللجنة اتخذت في نفس الإطار قرارا بغلق فتحة وادي الباي من جهة البحر في موفى هذا الشهر.
جدير بالذكر أن شاطئ سليمان قد شهد خلال صائفة سنة 2025 عدّة مظاهر مرتبطة بالتلوث والتغيرات المناخية، تمثلت بالخصوص في نفوق أسماك وتغيّر لون مياه البحر، والذي فسّره المختصون بتضافر عدة عوامل من بينها التغيّرات المناخية، وارتفاع مستوى حرارة مياه البحر، واختلاط مياه البحر بالمياه الملوثة التي تسكبها الوحدات الصناعية في الاودية خاصة بوادي سلتان ووادي الباي.
(وات)

