الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 12

علمت ديوان أف أم من مصادر مطّلعة ان الهيئة التسييرية للنادي الإفريقي دخلت في مفاوضات متقدمة مع 03 لاعبين تونسين للتعاقد معهم في الميركاتو الصيفي في شكل صفقات انتقال حر.

على المباشر

جهوية

سوسة : بطاقة إيداع بالسجن في حق نائب بمجلس نواب الشعب

:تحديث 02 14:11 2024 جويلية
سوسة : بطاقة إيداع بالسجن في حق نائب بمجلس نواب الشعب
أصدرت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 أمس الاثنين 1 جويلية 2024 بطاقة إيداع بالسجن ضدّ النائب بالبرلمان عن ولاية سوسة معز بن يوسف

وكانت قد قرّرت النيابة العمومية إحالة النائب المتهم على الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية سوسة 2 يوم الجمعة 5 جويلية 2024 لمقاضاته.

وقد وجهت النيابة العموميّة جملة من التهم وهي هضم جانب موظّف عمومي أثناء أدائه لوظيفه بالقول والتهديد والاعتداء على موظف عمومي خلال أدائه لوظيفه أو بمناسبتها بالعنف الشديد والقذف العلني والسكر الواضح.

وأشار المحامي حسام الزياني لمراسل الديوان بالجهة إلى أنّ النيابة العموميّة لم تأخذ بعين الاعتبار الحصانة التي يتمتّع بها النائب بمقتضى الفصل 65 من الدستور والذي ينصّ على أنّه لا يمكن تتبّع أحد النوّاب أو إيقافه طيلة فترة نيابته بسبب تتبّعات جزائية ما لم يرفع عنه المجلس الحصانة.

ومنطلق التهمة يتمثل في خلاف بين النائب المذكور وسائق تاكسي سرعان ما تطوّر مع أعوان دوريّة أمنيّة قبل أن يتمّ فضّ هذا الإشكال دون تسجيل أي مبادرة بالاعتداء من طرف منوّبه وفق قوله.

وأضاف  المحامي أنّ الوحدات الأمنيّة توجّهت يوم السبت الماضي إلى منزل النائب معز بن يوسف بمنطقة القلعة الكبرى وجلبته إلى مقر فرقة الشرطة العدلية بحمام سوسة قبل أن يتقرّر الاحتفاظ به.

آخر الأخبار

منذ دقيقة 50

أعلنت السويد اليوم الخميس أن 3 من مواطنيها يواجهون حكما بالإعدام في العراق بتهمة الضلوع في إطلاق نار، مشيرة إلى أنها ستستدعي سفير بغداد لديها للاحتجاج بشأن تلك الأحكام.

منذ ساعة

حقق حزب العمال البريطاني انتصارا ساحقا في الانتخابات التشريعية التي جرت الخميس، لينهي بذلك 14 عاما متتالية من حكم المحافظين.

منذ ساعة

أبرز وزير الصحة علي المرابط، اليوم الخميس، أهمّية التّسريع في بعث مركز التميّز في طبّ القلب في تونس وذلك خلال إشرافه على جلسة عمل حول بعث هذا المشروع في إطار التّعاون الثّلاثي التّونسي الإفريقي الياباني.