الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

جهوية

سيدي بوزيد : 5 مدارس لم تباشر تقديم الدروس إلى اليوم

:تحديث 05 09:59 2017 أكتوبر
لم تباشر إلى حد اليوم الخميس 5 مدارس ابتدائية

لم تباشر إلى حد اليوم الخميس 5 مدارس ابتدائية تقديم الدروس نتيجة النقص في عدد المدرّسين في كل من الرقاب وبئر الحفي والمزونة حسب ما أكده عبد الكريم بكاري الكاتب العام للنقابةالجهوية للتعليم الأساسي بولاية سيدي بوزيد في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء .

وأضاف المصدر ذاته أن عدد الشغورات في سلك مدرسي التعليم الأساسي بلغ في ولاية سيدي بوزيد الى حد اليوم 578 شغورا.

واعتبر البكّاري أن العودة المدرسية في ولاية سيدي بوزيد متعثرة ومرتبكة بسبب نقص عدد المدرّسين وعدم الانتهاء من الأشغال بعدد من المدارس بالإضافة إلى غياب الانتدابات التي لم تتجاوز هذه السنة 46 انتدابا جديدا، حسب قوله.

ويشار إلى أن ولاية سيدي بوزيد تحتضن 324 مدرسة شهد عدد منها احتجاجات من الاولياء أو الإطار المدرسي نتيجة نقص في عدد الإطار التربوي أو غياب الماء الصالح للشرب أو نقص في الأشغال أو التجهيزات المدرسية.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

قال كاتب عام الجامعة الجهوية للصيد بالاعماق بولاية نابل وربان صيد بالاعماق بميناء قليبية وليد الخوجة ان موانئ الصيد البحري بولاية نابل تعاني من اشكاليات عديدة خاصة ميناء الصيد البحري بقليبية اثر توقف اشغال تهيئة البنية التحتية حيث اصبح يعاني حالة من الفوضى والاكتظاظ لاسيما مع توافد عدد كبير من مراكب الصيد من كافة الولايات.

منذ دقيقة 18

حقق نادي إبسويتش تاون الإنجليزي الصعود إلى الدوري الممتاز للمرة الاولى منذ 22 عاما بعد فوزه على  هادرسفيلد بهدفين نظيفين في الاسبوع 46 من الـ"تشامبيونشيب"

منذ دقيقة 39

جدد رئيس وزراء الكيان المحتل بنيامين نتنياهو اليوم الأحد رفضه لمطالب حركة «حماس» بإنهاء الحرب في قطاع غزة مقابل إطلاق سراح الرهائن، وقال إن ذلك سيسمح ببقاء الحركة في السلطة ويشكل تهديداً للكيان المحتل.