الأكثر مشاهدة

25 11:25 2024 سبتمبر

يستقبل النادي الرياضي الصفاقسي عشية اليوم الاتحاد الرياضي ببن قردان لحساب مباراة مؤجلة من الجولة الثانية من البطولة

على المباشر

Weekend عالكيف
Positive vibes، fashion 🔥 ، santé برشا فن ومتابعة لآخر الاخبار 📊 في ويكاند عالكيف كل سبت وأحد 😁 من السبعة متاع الصباح حتى لنصف النهار✅ ويكاند عالكيف مع إيمان السكوحي ديوان fm صوتكم
تنشيط
جهوية

شفيق العيادي.. نطالب بفتح كل شواطئ تبرورة بصفاقس أمام المصطافين

20 22:32 2024 جوان
شفيق العيادي.. نطالب بفتح كل شواطئ تبرورة بصفاقس أمام المصطافين
طالب عضو تنسيقية البيئة و التنمية و النائب السابق في البرلمان شفيق العيادي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة بفتح كل شواطئ تبرورة في صفاقس على 2.5 كلم أمام المواطنين و المصطافين .

وأفاد العيادي أن كل المشاركين في اجتماع انعقد مؤخرا بمقر ولاية صفاقس حول فتح شواطئ تبرورة أمام العموم أبدوا موافقتهم على هذا القرار خصوصا و أن التحاليل التي تجرى بشكل دوري تثبت سلامة و جودة مياه 'تبرورة' و الكازينو للسباحة ، وفق قوله.

ولفت  الى  أن فتح كامل شواطئ تبرورة على طول 2.5 كلم يبقى خاضعا لارادة السلطة السياسية التي ستقرر فتح المساحة التي تراها مناسبة من الشاطئ ، قائلا انه متأكد من موافقة السلطة المركزية على قرار فتح شواطئ تبرورة.

وانتقد الناشط بالمجتمع المدني 'منع متساكني صفاقس من حقهم الدستوري في الدخول الى شواطئهم قائلا ان لا أحد يملك الحق أو الحجة لمنع مواطني صفاقس من شواطئهم ' ، وفق تصريحه.

 

ودعا من جهة أخرى سلط الاشراف الى منع تركيز أي نشاط صناعي في منطقة الكازينو و التصدي لكل من يحاول إعادة الخطأ الذي وقعت فيه صفاقس منذ 50 سنة .

 

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أعلن جيش الاحتلال مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله

منذ دقيقة 40

أفادت قناة الجزيرة بإطلاق رشقة صاروخية رابعة من جنوب لبنان باتجاه مواقع للكيان المحتل في الجليل، وأشارت إلى انفجار صواريخ اعتراضية في أجواء قرى حدودية بالقطاع الأوسط في جنوب لبنان

منذ دقيقة 53

أجريت، أول أمس الخميس، لأول مرة بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بمدنين، عملية حقن ''توكسين بوتوليك'' بالاستعانة بالتصوير بالصدى لتدقيق موقع الحقن لفائدة أشخاص مصابين بالشلل النصفي نتيجة الجلطة الدماغية