الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

جهوية

صفاقس : نقل المقيمين بمركز رعاية كبار السن إلى مؤسسات رعائية عمومية أخرى

:تحديث 07 12:15 2023 فيفري
صفاقس : نقل المقيمين بمركز رعاية كبار السن إلى مؤسسات رعائية عمومية أخرى
أشرفت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن آمال بلحاج موسى صباح اليوم الثلاثاء على عملية نقل المسنات والمسنين المقيمين بمركز رعاية كبار السن بصفاقس إلى مؤسسات رعائية عمومية أخرى

وأفادت الوزيرة أن سلامة المسنين بدور الرعاية خطّ أحمر وأنّه تقرر إخلاء وغلق المركز على إثر ما تم معاينه من اخلالات ونقائص  تمسّ من سلامة المقيمين/ات.

وكانت الوزيرة قد عاينت هذه الاخلالات خلال زيارة العمل التي أدتها للجهة مؤخرا واستنادا لتقارير التفقديّة العامة للوزارة ومصالح المندوبيّة الجهوية بصفاقس.

 ودعت آمال بلحاج موسى "جمعيّة التعاون الخيري بصفاقس" إلى التعجيل في الانطلاق في أشغال إعادة تهيئة وصيانة المركز وتجهيزه على نحو يضمن مصلحة المسنين الفضلى.

وأكّدت الوزيرة أنّ من واجب الدولة التدخّل باعتبارها مسؤولة على توفير أفضل الظروف الاجتماعية والنفسيّة والصحيّة لفائدة كبار السن فاقدي السند، مبيّنة أنّه تم التنسيق المسبق مع كافة الهياكل العموميّة المتدخّلة والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي لنقل المسنين  والمسنّات في ظروف آمنة وسليمة إلى ثماني مراكز رعائية بكل من قمرت وباجة ومنوبة ومنزل بورقيبة والكاف وقفصة وسوسة وقرمبالية.

كما تجدر الإشارة أنّه انعقدت بداية الأسبوع المنقضي جلسة عمل جمعت الدكتورة آمال بلحاج موسى مع الممثّل القانوني لجمعيّة التعاون الخيري بصفاقس تمّ خلالها تنظيم المستلزمات اللوجستيّة لإخلاء المركز والمعاينة الصحيّة وتأمين نقل المسنين إلى مراكز رعائيّة عموميّة أخرى ضمانا لمصلحتهم الفضلى.

يُذكر أنّ مركز رعاية كبار السنّ بصفاقس، الذي تسيّره "جمعيّة التعاون الخيري بصفاقس"، يؤم حاليّا 30 مسنّا ومسنّة وتبلغ طاقة استيعابه 70 سريرا.

وجرت عملية الإخلاء بحضور المعتمد الاول المكلف بتسيير شؤون ولاية صفاقس الحبيب بلغوثي و رئيس الاتحاد التونسي للتضامن والاجتماعي محمد الخويني. 

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 34454، شهيدا غالبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء الحرب في غزة في السابع من أكتوبر 2023

منذ دقيقة 21

طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس المجتمع الدولي بالاعتراف بفلسطين دولة كاملة العضوية في الأمم المتحدة

منذ دقيقة 33

أعلن نادي بورتو البرتغالي عن إنتخاب المدرب السابق للفريق اندري فيلاش بواش رئيسا جديدا للنادي إلى غاية 2028