الأكثر مشاهدة

19 20:27 2024 أكتوبر

دارت مساء اليوم السبت مباريات الجولة السابعة من البطولة الوطنية لكرة اليد

على المباشر

RAF MAG
لمّة العادة تطل كل صباح بأحلى Ambiance 🎊 وبالجو الي يتحب 🎀 ب Récap الأخبار 🗞️و في الدنيا اش صار وماصار 📰 في #Raf_Mag مع رفيق بوشناق و les Rafmagueurs من الإثنين للجمعة ☀️ من 7:00 ل 9:30 متاع الصباح
تنشيط رفيق بوشناق
جهوية

صفاقس تحتضن مارطون "الخطوات الخضراء" للتحسيس بأهمية زرع الأعضاء

:تحديث 10 10:23 2024 أكتوبر
صفاقس تحتضن مارطون "الخطوات الخضراء" للتحسيس بقيمة زرع الأعضاء
تحتضن مدينة صفاقس يوم 19 و 20 أكتوبر الجاري النسخة الرابعة من مارطون "الخطوات الخضراء" كتظاهرة رياضية تحسيسية بقيمة زرع الأعضاء

واكدت المسؤولة عن التظاهرة بثينة زناد، مشاركة أكثر من 2000 متسابق في المارطون في سباقاتها الثلاثة 1 كلم و 5 كلم و 10 كلم.

 وأوضحت في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أنّ نجاح النسخ الثلاثة من المارطون في 2021 و2022 بتونس و 2023 بنابل كان دافعا لتعميم التظاهرة في مختلف أنحاء الجمهورية.

وبيّنت أنّ الماراطون يحمل في طياته بعدا رمزيا تحسيسيا بقيمة زرع الأعضاء ودورها في انقاذ حياة التونسين، قائلة في ذلك "انّه بات اليوم بامكان شخص واحد انقاذ حياة 5 أشخاص اذا ما عممت ثقافة زرع الأعضاء في المجتمع التونسي."

وكشفت أنّ مارطون "الخطوات الخضراء" سيشهد على حضور وجوه رياضية معروفة كما ستشهد فعالياته حملة حول تقصي أمراض السكري وضغط الدم باشراف الادارة الجهوية للصحة بصفاقس.

وأبرزت أنّ تسجيل المشاركة في مارطاون "الخطوات الخضراء" مجاني لجميع العموم، كما ستكون فعالياته جد مؤمنة، سيما وأنّ شخصيات رسمية ستسجل حضورها من وزارة الشباب والرياضة ووزارة الصحة اضافة لجامعات رياضية وممثلين عن المجتمع المدني.

وعبّرت من موقعها التنظيمي في المارطون ومن موقعها كدكتورة ممثلة للمركز الوطني للنهوض بزرع الأعضاء عن أملها في تعميم وتشجيع ثقافة زرع الأعضاء، ذاكرة في هذا الصدد أنّ العدد الجملي للمواطنين التونسيين الذين لهم صفة "متبرّع" في بطاقة التعريف الوطنية بلغ اليوم أكثر من 13000 شخص.

يذكر أنّ النسخة الرابعة من مارطون الخطوات الخضراء سيقام كسابقيه من النسخ الثلاث الماضية تزامنا مع احياء اليوم العالمي والوطني للتحسيس بالتبرّع بالأعضاء.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 39

قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث بولاية قابس اللجنة الجهوية مواصلة تعليق الدروس بالمؤسسات التربوية والتكوينية بمعتمديات مارث ودخيلة توجان ومطماطة ومطماطة الجديدة اليوم الثلاثاء داعية سكان مختلف هذه المعتمديات لملازمة الحذر والى عدم تعريض انفسهم للمخاطر التي يمكن ان تنجم عن التقلبات المناخية

منذ دقائق 7

قرّرت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بولاية المهدية تعليق الدروس كامل اليوم الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 بكافة المؤسسات التربوية الابتدائية والإعدادية و الثانوية و التكوين المهني بمعتمديات المهدية،رجيش،قصور الساف،سيدي علوان،البرادعة ،الشابة و ملولش

منذ دقيقة 16

سجلت أغلب معتمديات ولاية صفاقس خلال ال 24 ساعة الماضية، هطول كميات من الأمطار، كانت أعلاها في طينة ب 74 ميلميترا