الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
جهوية

صورة اليوم : اطلاق اسم المناضلة راضية النصراوي على شارع بالقصرين

12 12:55 2021 أفريل
صورة اليوم : اطلاق اسم المناضلة راضية النصراوي على شارع بالقصرين
أطلقت بلدية النور من ولاية القصرين مؤخرا اسم المناضلة الحقوقية راضية النصراوي على أحد الشوارع التابعة للبلدية .

وقالت رئيسة البلدية فاطمة محمود في تصريح لديوان أف أم اليوم الاثنين ان اطلاق اسم المناضلة الحقوقية راضية النصراوي على شارع يرجع للبلدية بالنظر يأتي في اطار مشروع مشترك بين البلدية و مركز البحوث و الدراسات و التوثيق و الاعلام حول المرأة 'الكريديف ' بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

وأوضحت أنه تم كذلك تسمية 30 شارعا بأسماء أعلام نسائية (محلية و جهوية ووطنية ودولية )كانت لهن بصمة في تأييد المرأة و الدفاع عن قضاياها ،مشيرة الى أن هناك برنامجا لإطلاق أسماء أعلام نسائية أخرى على  30 شارعا آخرا في المدة المقبلة.

وبينت أن اطلاق هذه الأسماء يندرج كذلك في اطار تسمية الشوارع نظرا لكون بلدية النور محدثة و أغلب شوارعها غير مسماة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

 أعلن الطرف الاجتماعي، اليوم الجمعة، إلغاء الاضراب العام الجهوي في قطاع النقل الذي كان مقررا يوم 25 جانفى الجاري بولاية المنستير، وذلك وفق محضر جلسة عقدت اليوم بمقر وزارة النقل، ونشره الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير بصفحته الرسمية على الفايسبوك.

منذ دقيقة 27

جدد المجلس الاعلى للقضاء في بيان اصدره مساء الجمعة 21 جانفي 2022، دعوته للقضاة للتمسك باستقلاليتهم، وأدان التدخل في عملهم وحملات الضغط والتشويه الممنهج والمستمر ضدهم والمس من اعتبارهم لا سيما المتعهدين منهم بملفات قضائية جارية بما يعرّض سلامتهم للخطر ويقوض الثقة في اعمالهم، داعيا الى الكف عن ذلك التزاما بالفصل 109 من الدستور.

منذ دقيقة 59

توجه الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية توفيق بوفايد، اليوم الجمعة 21 جانفي 2022، مصحوبا بالمكلّف بالإدارة العامة للنقل البري كمال النفطي ومدير التحقيقات في حوادث وسائل النقل البري مهيب بن عمر، إلى موقع حادث جنوح قطار نقل الفسفاط المتجه من منجم المتلوي إلى محطة المتلوي، الذي جد ليلة أمس الخميس، لمعاينة جملة الخسائر واﻷضرار التي لحقت عربات نقل الفسفاط والسكة وتجهيزات تحويلها بمحطة المتلوي، وذلك بتعليمات من وزير النقل ربيع المجيدي.

{}