الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

جهوية

طالب بتخصيص برنامج سياسي يتحدث فيه عن مسار 25 جويلية.. أبناء إذاعة المنستير يردّون عن والي الجهة

31 21:19 2023 ماي
طالب بتخصيص برنامج سياسي يتحدث فيه عن مسار 25 جويلية.. أبناء إذاعة المنستير يردّون عن والي الجهة
أصدر أبناء وبنات الاذاعة الجهوية بالمنستير، بيانا ردا على ما ورد في البيان الصادر عن والي المنستير بتاريخ 29 ماي 2023، حيث اعتبروه متضمّنا لجملة من الادّعاءات الخطيرة التي بلغت حد اتهام المؤسسة بافتعال صراعات تخفي وراءه أجندات مثيرة للريبة.

واستنكروا بشدة هذه الاتهامات ونفييها قطعا وأكدوا اتخاذ كافة الوسائل والسبل القانونية لدحض هذه الادعاءات الباطلة، وما يترتب عن ذلك من مسؤولية اخلاقية و قانونية.

وشددوا في رسالة موجهة إلى الوالي على ان خدمة قضايا التنمية في الجهة تستأثر بالمساحة الاكبر في المضمون الاعلامي للمؤسسة باعتبارها مرفقا عموميا في خدمة الصالح العام ودافعي الضرائب.

وأكدوا أنهم ملتزمون بالحياد وبكل ما تقتضيه اخلاقيات المهنة والميثاق التحريري للمؤسسة بعيدا عن كل اشكال التوظيف، بالإضافة إلى رفضهم ان يكونوا بوق دعاية لاي جهة او مركز نفوذ بما في ذلك السلط الجهوية وعلى رأسها والي المنستير الذي حاول في مناسبات عدة تطويع المضامين الاعلامية لتلميع صورته وفق نص البيان.

وأشاروا إلى أن الوالي سبق وأن غادر برنامجا مباشرا رافضا الرد على شواغل المواطنين والمجتمع المدني.. كما تغيب في ملفات تنموية حارقة تهم الجهة رغم تلقيه دعوات رسمية بالحضور، على غرار: "ميناء طبلبة" وملف "معمل سقانص للأثاث" وملف السكن الاجتماعي مشروع كورنيش القراعية و"معرض المنستير الدولي" و"تهيئة السوق المركزية" وملف اسناد "رخص التاكسي الفردي والجماعي" .

وورد أيضا في البلاغ ذاتهـ، أنه رفض أيضا التدخل للتوضيح بعد أن تهاوى سقف احدى المدارس الخاصة  على التلاميذ بوصفه رئيسا للجنة التي تم تشكيلها لتدارس المشكل، وأوضحوا أن المدرسة لم يتخذ في شأنها اي تدابير والى اليوم تواصل نشاطها وكان شيئا لم يكن.

وأكدوا في السياق ذاته ان الوالي تقدم بطلب لإذاعة المنستير عن طريق المكلف بالإعلام بالولاية  لتخصيص برنامج سياسي أسبوعي يتحدث فيه لوحده عن مسار 25 من جويلية وانجازاته مقابل رفضه تطويع هذا البرنامج لخدمة مواطني معتمديات الجهة، والبحث عن حلول لشواغلهم المتراكمة معللا ذلك بكثرة التزاماته .

وعبروا عن دعمهم المطلق وغير المشروط للزميلين أسماء البكوش وحاتم بالحوش وتضامنهم الكلي مع مديرة إذاعة المنستير ليليا بالشيخ.

وحذروا من اتخاذ اي اجراء اداري ضدهم تحت اي مسمى محتفظين بحقهم في الدفاع عن استقلالية خطهم التحريري بكل الاشكال النضالية المشروعة .

وأوضحوا أن اصدارهم لهذا البيان، بسبب تعرضهم لاتهامات باطلة لم يتدخلوا للرد عليها في وسائل الاعلام التزاما وتنفيذا للأمر الحكومي عدد40/30 المؤرخ في 03 اكتوبر 2014 و المتعلق بالمصادقة على مدونة سلوك واخلاقيات العون العمومي.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

يكون طقس، الليلة، الأحد 5 ماي 2024، قليل السحب بأغلب المناطق، حسب المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقائق 8

حقق النادي الصفاقسي فوزا ثمينا على مضيفه النادي الإفريقي بثلاثة اهداف مقابل هدف في ختام مقابلات الجولة الاولى إياب لمرحلة البلاي اوف 

منذ دقيقة 47

عبّرت الجامعة العامة للتعليم الثانوي والجامعة العامة للقيمين والقيمين العامين عن تمسكهما باستقلالية قرارات مجالس التربية والأقسام التي تتخذ وفق القوانين والاجراءات الجاري بها العمل وترك الشأن البيداغوجي لأهل الاختصاص وعن رفضهما رفضا مطلقا كل أشكال التضييق والهرسلة التي يتعرض لها أعضاء هذه المجالس