الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

جهوية

عمال مصنع كوابل السيارات بالكاف يدخلون في اعتصام مفتوح

:تحديث 30 19:51 2017 مارس
دخل عمال مصنع كوابل السيارات بالكاف
دخل عمال مصنع كوابل السيارات بالكاف، بداية من صباح اليوم الخميس 30 مارس 2017 ، في اعتصام مفتوح بمدخل مدينة الكاف للمطالبة بتراجع ادارة المؤسسة عن القرار الذي اتخذته بالغلق المؤقت للمصنع لمدة شهرين بداية من 4 افريل القادم.

ويعتبر هذا الاعتصام الثاني لعمال هذا المصنع بعد اعتصام أول ، أمس الاربعاء، بالطريق الحزامية بالمدينة، تدخلت قوات الامن لفضه باستعمال الغاز المسيل للدموع ضد المحتجين الذين تحولوا الى المدخل الشرقي للمدينة ونفذوا اعتصاما جديدا تحت رقابة وحدات الامن التي لم تتدخل بالقوة رغم قطع المحتجين الطريق الوطنية رقم 5 الرابطة بين الكاف والعاصمة.

و قرر الاتحاد الجهوي للشغل، في هذا الصدد، عقد هيئة ادارية طارئة، اليوم، لاتخاذ القرارات اللازمة، ملوحا بإمكانية اعلان الاضراب العام في حال لم تتدخل الحكومة لتفعيل القرارات السابقة المتخذة لفائدة الجهة والحد من تدهور النسيج الصناعي بها.

وتعيش مدينة الكاف، منذ يوم امس، حالة من الاحتقان وسط غضب كبير للأهالي، الذين عبر عدد منهم عن استيائهم من عدم ايلاء موضوع التنمية والتشغيل بالولاية العناية اللازمة من طرف الحكومة، معتبرين ان ذلك زاد من حالة الاحتقان وساهم في تنامي ظاهرتي البطالة والفقر.

ويذكر أن كل من الاتحاد الجهوي للشغل والاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري والاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة و الصناعات التقليدية، أصدروا عشية امس الاربعاء، بيانا مشتركا شديد اللهجة دعوا فيه الحكومة الى تحمل مسؤولياتها تجاه الوضع الاجتماعي المتردي في الجهة .

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

أعلنت وزارة تكنولوجيات الإتصال عن تسمية حيدر الهراغي رئيسا مديرا عاما لمركز البحوث والدراسات للاتصالات

منذ ساعات 5

ألقت الوحدات الأمنية القبض على شابّيْن وفتاتين، ظهر اليوم الجمعة 3 ماي 2024، بشقة في جهة بوحسينة، وفقما أفاد به مصدر أمني لمراسل ديوان أف أم

منذ ساعات 5

سجل المرصد التونسي للمياه 139 تبليغا حول إنقطاعات غير معلنة في توزيع الماء الصالح للشرب على مستوى الجمهورية في شهر أفريل 2024