الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
جهوية

فتح تحقيق في حادث جنوح قطار نقل الفسفاط بقفصة

21 19:53 2022 جانفي
فتح تحقيق في حادث جنوح قطار نقل الفسفاط بقفصة
توجه الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية توفيق بوفايد، اليوم الجمعة 21 جانفي 2022، مصحوبا بالمكلّف بالإدارة العامة للنقل البري كمال النفطي ومدير التحقيقات في حوادث وسائل النقل البري مهيب بن عمر، إلى موقع حادث جنوح قطار نقل الفسفاط المتجه من منجم المتلوي إلى محطة المتلوي، الذي جد ليلة أمس الخميس، لمعاينة جملة الخسائر واﻷضرار التي لحقت عربات نقل الفسفاط والسكة وتجهيزات تحويلها بمحطة المتلوي، وذلك بتعليمات من وزير النقل ربيع المجيدي.

وقد سارعت الشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية بتأمين عملية رفع كميات الفسفاط التي أشرفت على الإنتهاء ويتم حاليا استعمال خط المظيلة إلى حين إصلاح التجهيزات المتضررة، مؤكّدة أنها بصدد التنسيق مع شركة فسفاط قفصة لتحديد المسؤوليات، وأنه تمّ فتح تحقيق للوقوف على أسباب وقوع هذا الحادث، وفق بلاغ صادر عن الشركة مساء اليوم.

جدير بالذكر، فإن حادث خروج قطار نقل الفسفاط عن السكة الحديدية جد في ساعة متأخرة من ليلة البارحة، وذلك على مستوى محطة حي النهوض بالمتلوي من ولاية قفصة، مما تسبب في انقلاب 4 قاطرات محملة بالفسفاط واصابة السابق بجروح على مستوى الساق وفق ما أفاد به للديوان أف أم المدير الجهوي للحماية المدنية بقفصة رؤوف المرواني.

وأشارالمصدر ذاته الى ان أسباب الحادث تعود الى خلل فني طرأ على القطار، مبينا أن مسؤولين تابعين للشركة الوطنية للسكك الحديدية بصدد القيام بأشغال الصيانة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 22

أشرف وزير الصحة علي المرابط اليوم الثلاثاء 17 ماي 2022 على اجتماع اللّجنة الفنّية للتّلقيح، والذي خصص للنّظر في إمكانيّة تحيين الروزنامة الوطنيّة لتلقيح الأطفال وإدراج تلاقيح جديدة ضمن الإستراتيجيّة الوطنيّة للنّهوض بصحّة الطّفل.

منذ دقيقة 30

قرر مجلس إدارة البنك المركزي لدى اجتماعه اليوم الثلاثاء، الترفيع في نسبة الفائدة الرئيسية للبنك المركزي بـ 75 نقطة أساسية لتبلغ 7,0 بالمائة وهو ما سيؤدي إلى ارتفاع نسبتي تسهيلات الإيداع والقرض الهامشي إلى 6,0 و8,0 بالمائة ، على التوالي ويدخل هذا القرار حيز التنفيذ بداية من تاريخ 18 ماي 2022.

منذ دقيقة 34

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، منح تأشيرة لحزب سياسي جديد تحت مسّمى ''الحشد الشعبي'' .

{}