الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

جهوية

قابس: الإعلان عن تشغيل فرد من كل أسرة من عائلات شهداء الفيضانات الاخيرة

:تحديث 19 18:44 2017 نوفمبر
زار اليوم الأحد وفد وزاري متكون من وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ووزير

زار اليوم الأحد وفد وزاري متكون من وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي ووزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية محمد صالح العرفاوي ووزير املاك الدولة والشؤون العقارية مبروك كرشيد وكاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري عبد الله الرابحي المناطق المتضررة بولاية قابس من الامطار الاخيرة.


وبين وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي أن الوفد حل بالجهة لتقديم التعازي لعائلات شهداء الفيضانات الاخيرة الذين ضحوا بارواحهم في سبيل القيام بالواجب، مشيرا الى ان تونس لا تنسى شهدائها وابنائها المخلصين وستقف الى جانب عائلات هؤلاء الشهداء عبر الاحاطة بابنائهم وتمكينهم من المساعدات التي يحتاجونها وبتشغيل فرد من كل عائلة.


من جهته اوضح عبد الله الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية والصيد البحري انه قد تم حصر الاضرار التي خلفتها الفيضانات وانه سيشرع قريبا وبتعليمات من رئيس الحكومة في اصلاح الاضرار التي لحقت باشغال المحافظة على المياه والتربة وبالمناطق السقوية العمومية لافتا الانتباه الى الانعكاسات الايجابية التي ستكون لتلك الامطار على الموائد المائية والمراعي.


كما عاين سير عمليات البحث عن معتمد مطماطة الجديدة محسن بن عاسي الذي ما يزال مفقودا بوادي "لفام" منذ يوم 11 نوفمبر الجاري وتم بالخصوص الوقوف على الامكانيات المسخرة لهذه العملية التي يشارك فيها العشرات من اعوان الحماية المدنية وفرقتها المختصة والجيش والحرس واعوان الغابات واعداد كبيرة من المواطنين ومن الناشطين في المجتمع المدني.



كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

قال مصدر من حركة «حماس» لشبكة «سي بي إس»، اليوم الأحد، إن المفاوضات التي عقدت أمس السبت بالقاهرة بشأن وقف إطلاق النار في غزة لم تحرز تقدماً.

منذ دقائق 7

تمكنت فرقة الشرطة العدلية بأريانة الشمالية، من الكشف عن وفاق إجرامي مختص في السرقات والسلب والاعتداء على الأملاك الخاصة والعامة بتونس الكبرى وفق ما ورد في بلاغ صادر عن الإدارة العامة للأمن الوطني

منذ دقيقة 41

أعلن الجيش الأوكراني اليوم الأحد ارتفاع عدد قتلى وجرحى القوات الروسية، منذ بداية الحرب بين البلدين قبل عامين، إلى نحو 474 ألفا و260 جنديا، بينهم 860 جنديا قتلوا أو أصيبوا بجروح خلال الساعات الـ24 الماضية