الأكثر مشاهدة

14 11:04 2024 ماي

كشفت الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة اليوم الثلاثاء 14 ماي 2024 عن تعيينات مباريات الجولة 8 لمرحلة التتويج في الرابطة المحترفة الأولى، حيث شهدت تغيير موعد دربي العاصمة بين النادي الافريقي والترجي إلى يوم غرة جوان المقبل

على المباشر

جهوية

قابس: رابطة الدفاع عن حقوق الانسان تستنكر تفريغ شحنة من الفحم البترولي في ميناء غنوش

:تحديث 10 13:20 2018 فيفري
قابس: رابطة الدفاع عن حقوق الانسان تستنكر تفريغ شحنة من الفحم البترولي في ميناء غنوش
استنكر فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بقابس ما اعتبره خرقا جديدا للاتفاق الممضى

استنكر فرع الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بقابس ما اعتبره خرقا جديدا للاتفاق الممضى منذ سنوات بين مكونات المجتمع المدني وسلط الاشراف وذلك بعد تفريغ شحنة جديدة من مادة الفحم البترولي في ميناء غنوش.

وقال رئيس الفرع عبد الجبار الرقيقي في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت ان الاتفاق ينص على تفريغ شحنات تقتصر على حاجة مصنع الاسمنت بقابس من هذه المادة في إطار شروط دقيقة للتفريغ والنقل حفاظا على سلامة العمال والمواطنين مضيفا أن الشحنة الأخيرة لم تكن لصالح معمل الاسمنت بقابس بل لتلبية حاجة معامل بعيدة جغرافيا عن ولاية قابس.

وتساءل الرقيقي عن سبب تفريغ شحنات فحم بترولي في ميناء غنوش لصالح معامل خارج ولاية قابس قائلا هل حكم على قابس أن تتحمل أكثر مما تحملته من تلوث طيلة عقود.

ودعا كافة الجهات المسؤولة الى العودة لاحترام الاتفاق المنظم للتعامل مع مسألة تفريغ شحنات الفحم البترولي مشددا على ضرورة تحرك مكونات المجتمع المدني سلميا من اجل الدفع لاحترام الاتفاق السابق والدفاع عن حق متساكني ولاية قابس في بيئة سليمة.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أفادت المندوبة الجهوية للتنمية الفلاحية بالمنستير، فريدة جماد منصوري، بأنّه وقع اختيار ولاية المنستير لإرساء الزراعة المائية كحل للتأقلم مع الشح المائي، وذلك خلال جلسة عمل انتظمت بوزارة الفلاحة.

منذ ساعات 6

أصيب عدد من المارة في هجوم عشوائي بسكين في بلدة زوفينجن شمالي سويسرا مساء اليوم الأربعاء، وفقا لما ذكرت الشرطة المحلية.

منذ ساعات 6

أصدر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس، مساء اليوم الأربعاء، بطاقة إيداع بالسجن في حق المحامي مهدي زقروبة، وقام بتسخير الإسعاف الطبي لنقله إلى المستشفى لتلقي العلاج بعد أن تعذر مواصلة سماعه، وفق ما أفاد به المحامي بوبكر ثابت.