الأكثر مشاهدة

26 16:08 2020 نوفمبر

توفي اليوم، الخميس 26 نوفمبر 2020، 4 اشخاص من عائلة واحدة متكونة من زوجين وطفلتيهما، اختناقا بالغاز، في منزل بحي القنال طريق الشويقي التابعة لمعتمدية طبربة من ولاية منوبة

على المباشر

جهوية

قنطرة القرش الأكبر بالعاصمة: رئاسة الحكومة تدعو الى استعادة اعمال المبدعين

:تحديث 16 12:22 2019 مارس
قنطرة القرش الأكبر بالعاصمة
دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد وزارة الشؤون الثقافية ومن خلالها الفنانين التشكيليين

دعا رئيس الحكومة يوسف الشاهد وزارة الشؤون الثقافية ومن خلالها الفنانين التشكيليين إلى استعادة أعمال المبدعين والاستغلال الأمثل لأعمدة قنطرة القرش الأكبر بتونس العاصمة بما يستحقه من جمال وفن وتعبير عن الحرية والتنوع.

كما دعا وزارة الشؤون الثقافية إلى تخصيص الاعتمادات لهذا الغرض بما يمكن من توسيع مجالات التدخل نحو فضاءات جديدة تزيد تونس العاصمة بهجة وألوانا ودعوة للحياة والإبداع وفق ما أفادت به رئاسة الحكومة في بلاغ لها.

وتجدر الإشارة الى وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية قامت بدهن بعض الاعمال الفنية بأعمدة القنطرة المذكورة بسبب ما اعتبرته التشويه الذي طال هذه الاعمال من الإعلانات والكتابات التي تحمل كلاما بذيئا ومخلا بالحياء.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

سجلت تونس بتاريخ يوم أمس السبت 66 حالة وفاة و 1271 اصابة جديدة بفيروس كورونا و 398 حالة شفاء اضافية من الفيروس ، وفق ما أعلنت عنه وزارة الصحة مساء اليوم الأحد.

منذ دقيقة 27

أسفر حادث مرور جدّ عشية اليوم الأحد 29 نوفمبر 2020 على مستوى شارع النخيل سوسة عن وفاة طفل عمره 3 سنوات على عين المكان.

منذ دقيقة 50

، خلصت دراسات مخبرية إلى أن معاجين الأسنان تحتوي على مواد تعمل على تحييد فيروس كورونا داخل الفم نسبة 99 بالمئة، الأمر الذي يقلص من احتمال أن ينقل المصاب بالمرض العدوى إلى الآخرين.

{}