الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

جهوية

مدنين: إنقاذ 77 مهاجرا بسواحل الكتف

23 07:35 2021 سبتمبر
مدنين: إنقاذ 77 مهاجرا بسواحل الكتف
وصل مساء اليوم الاربعاء إلى ميناء الكتف بمعتمدية بن قردان، 77 مهاجرا غير نظامي أنقذهم جيش البحر، بعد أن تعطب مركبهم وغمرته المياه، على إثر عملية هجرة غير منظمة انطلقت من ميناء زوارة الليبية في اتجاه السواحل الأوروبية، وفق رئيس فرع الهلال الأحمر التونسي بمدنين، منجي سليم.

ويتوزع هؤلاء المهاجرون، وكلهم من الذكور، بين عدة جنسيات، منهم 39 من بنغلاديش و15 إريتري و8 سودانيين و7 مصريين و5 من جنسيات آسيوية، إضافة إلى مغربيين اثنين وسوري.
وسيقضي هؤلاء المهاجرون غير النظاميين الذين تدخل فرع الهلال الأحمر التونسي ببن قردان لتزويدهم بحاجياتهم من الأكل والشرب، ليلتهم في ميناء الكتف، في انتظار استكمال عدد آخر من المهاجرين المشاركين في نفس العملية على متن مركب يضم 150 شخصا، وفق الناجين منهم، والذين رجحوا وجود جثث من بينهم.
ومع استكمال إنقاذ كامل المجموعة، سيتم البحث عن مكان لإيوائهم طيلة فترة الحجر الصحي الإجباري وإخضاعهم لتحاليل حول فيروس كورونا، وهي عملية تستغرق وقتا، في ظل تواجد العديد من المهاجرين غير النظاميين في مثل هذه الوضعية، حسب الدكتور سليم.

(وات)

(صورة توضيحية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 3

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 3

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي