الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

جهوية

مدير الصحة بالقيروان: " لا يمكن الحديث عن انفراج الأزمة والمعركة ضدّ الوباء ما زالت طويلة"

05 15:41 2021 جويلية
60e327ec0890060e327ec08902.jpg
قال المدير الجهوي للصحة بالقيروان، محمد رويس، اليوم الاثنين 5 جويلية 2021، "إن المعركة ضدّ وباء كورونا مازالت طويلة وصعبة ونحن الآن في خضمها، حيث لا يمكن الحديث حاليا عن انفراج بالجهة مادامت نسبة الايواء بالمستشفيات تبلغ 90 بالمائة ونسبة الايواء باقسام الانعاش في حدود 100 بالمائة"، وفق تعبيره

وأكدرويس، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، خلال اللقاء الاعلامي الدوري، ان حصيلة شهر جوان من الوفيات الناجمة عن الفيروس بلغت 264 وفاة، وهو رقم مفزع يستدعي عدم الاطمئنان للجائحة ويستوجب شد الاحزمة من خلال الالتزام بالحجز الصحي الشامل.
وأضاف المدير الجهوي للصحة أنه تم تسجيل 14 وفاة خلال نهاية الاسبوع منها 11 وفاة يوم السبت و3 يوم الاحد، إلى جانب رصد 62 اصابة جديدة من مجموع 171 تحليلا اي بنسبة ايجابية بلغت 33 بالمائة،.

ولفت رويس إلى ان عدد الاصابات بكورونا مايزال مرتفعا بالجهة باعتبار ان عدد الاصابات لكل 100 الف ساكن مازال يفوق 500 اصابة خلال الـ 14 يوما الاخيرة.


وأوضح رويس، من جهة أخرى، انه لم يتم تحويل اي مريض خارج الولاية خلال نهاية الاسبوع، ولكن في المقابل تم تلقي طلبات لايواء مريضين اثنين باقسام الاوكسيجين من ولاية سوسة، مشيرا الى ان خلية الازمة ستنعقد بعد قليل لتحديد مدى قدرة الجهة على استقبال مرضى من خارجها وتوفير الامكانيات البشرية لذلك.


وافاد المصد ر ذاته بأن 31 مريضا يقيمون حاليا في اقسام الانعاش موزّعين بين المستشفى الجامعي ابن الجزار والمستشفى العسكري الميداني الذي بلغت نسبة الايواء به 100 بالمائة.
ورجّح، في السياق ذاته، امكانية اضافة بين 30 و40 سرير اوكسيجين وسريري انعاش بالمستشفى الميداني العسكري الثاني مضيفا انه ستتم في هذا الاطار دراسة اضافة كميات اضافية من الاوكسيجين مع شركة "ارليكيد" وفي حال تعذر ذلك سيتم الاعتماد على اجهزة مكثفات الاوكسيجين.

وات

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال كلمة ألقاها في افتتاح اجتماع مجلس الامن القومي اليوم الاثنين، تستر عدد من المسؤولين على عدد كبير من ملفات الفساد

منذ ساعات 4

أكد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال كلمة ألقاها في افتتاح اجتماع مجلس الامن القومي اليوم الاثنين، على أنه لا مجال للتطاول على الدولة باسم حرية التعبير

منذ ساعات 3

تحدث رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال كلمة ألقاها في افتتاح اجتماع مجلس الامن القومي اليوم الاثنين، عن ملف الهجرة غير النظامية في تونس