الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

جهوية

مصر.. ينبشون قبر ممرّضة توفيت بالكورونا ويحرقون جثتها

07 23:53 2021 أفريل
كورونا
أعلنت مصادر أمنية في القاهرة أن اجهزة الامن تعمل جاهدة للكشف عن ملابسات استخراج جثة مممرضة من القبر في منطقة حلوان، والتي تم دفنها منذ ايام بعد وفاتها متأثرة بفيروس كورونا المستجد وحرقها وترك جثتها متفحمة بالقرب من المقبرة.

وقالت عائلة الممرضة البالغة من العمر 40 عاما، إن  مجهولين نبشوا القبر واستخرجوا جثة ابنتهم بعد دفنها وقاموا بحرق جثتها وتركها متفحمة.

من جهتها أكدت المصادر الامنية ان هناك فريق بحث يعمل بكل جدّية للوصول للجناة وأنه تم تفريغ كاميرات بالقرب من المقبرة بهدف سرعة ضبطهم.

وقد علق مركز الأزهر العالمي للفتوي في بيان رسمي على الواقعة، واصفا إياها بأنها امتهان لجثة المتوفي.

واعتبر أن ماحدث هو "أمر محرم ومجرم مناف للدين والقانون والإنسانية والمروءة، وأن رفض استلام جثة المتوفى بفيروس كورونا، أو اعتراض جِنازته ومنع دفنه، هو أمر منكر وسلوك محرم".

(المصري اليوم+الوطن)

(صورة توضيحية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 40

تساءل البعض، بعد الأزمة التي شهدتها وكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات) بسبب رفض ابنائها وبناتها لتعيين كمال بن يونس على رأسها وانتهاك قوات الأمن لحرمة المؤسسة والاعتداء عليهم، تساءلوا لماذا رفضوا الآن ؟ ولماذا لم يعترضوا على من سبقه؟ وهل هو رفض مبدئي أم أن وراءه دواع سياسية وإيديولوجية، خاصة وأن الرم ع المعين محسوب على حركة النهضة وعلى الإسلام السياسي ؟

منذ دقيقة 21

يوارى جثمان الأمير البريطاني فيليب زوج الملكة إليزابيث الثانية اليوم السبت الثرى في المقبرة الملكية بقصر وندسور وذلك بعد اسبوع من وفاته.

منذ دقيقة 24

ارت مساء اليوم السبت مواجهات الجولة الإفتتاحية لمرحلة بلاي أوف الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم

{}