الأكثر مشاهدة

26 17:29 2020 سبتمبر

اعلن امس وزير الصحة فوزي المهدي في تصريح اعلامي أنه من المنتظر ان يتم في غضون الأسابيع القليلة القادمة استغلال المستشفى الصيني الجديد بطينة من ولاية صفاقس كمركز وطني للتكفل بمرضى الكورونا والذي يضم 20 سرير إنعاش و 250 سريرا للأكسجين... فأين وصلت الاشغال بمستشفى سليم شاكر ؟ و متى سيفتح ابوابه لاستقبال المرضى؟

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

منع سفينة محملة بالفحم البترولي من دخول ميناء قابس

:تحديث 21 19:13 2019 مارس
ميناء قابس
لم تتمكّن سفينة محمّلة بـ30 ألف طن من مادة الفحم البترولي لفائدة إحدى شركات الاسمنت من دخول الميناء التجاري بقابس، ولا تزال منذ مساء أول أمس الثلاثاء راسية بمنطقة الإرساء المكشوفة، وفق ما أفاد به، مصدر مسؤول بالميناء لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

لم تتمكّن سفينة محمّلة بـ30 ألف طن من مادة الفحم البترولي لفائدة إحدى شركات الاسمنت من دخول الميناء التجاري بقابس، ولا تزال منذ مساء أول أمس الثلاثاء راسية بمنطقة الإرساء المكشوفة، وفق ما أفاد به، مصدر مسؤول بالميناء لوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وكان أعضاء المجلس الجهوي لولاية قابس، قد أجمعوا في الدورة الأولى للمجلس المنعقدة يوم 19 مارس الجاري، على الإيقاف الفوري والكلّي لكل عمليات إفراغ مادة الفحم البترولي بالميناء التجاري بالجهة، مشدّدين على ضرورة إحداث خط بحري لنقل الحاويات بهذا الميناء وعلى تهيئة المنطقة اللوجستية المبرمجة بقربه.

ويذكر أيضا، أن المكتب التّنفيذي للاتحاد الجهوي للشّغل، كان قد بادر، في بيان أصدره يوم 12 مارس الجاري، بالمطالبة بإيقاف تفريغ مادة الفحم البترولي بميناء قابس التجاري، نتيجة خرق الاتفاق المتعلق بذلك وبالنّظر للتّداعيات البيئيّة والمجتمعيّة لهذا النشاط مشددا على التعجيل بتفعيل الخط البحري لنقل الحاويات وبحل كل الإشكاليات المعطلة. كما هدّد بالدّخول في إضراب قطاعي بيومين في صورة عدم إيفاء سلطة الإشراف والأطراف المتداخلة بوعودها.

من جانب آخر، نفّذ عدد من الناشطين في المجتمع المدني بقابس وفي مناسبات عديدة وقفات احتجاجية أمام مدخل الميناء التجاري بقابس ومقرّ الولاية، عبّروا فيها عن رفضهم إفراغ مادة الفحم البترولي التي تستوردها مصانع الاسمنت بالميناء التجاري.

وأكّد المشاركون في هذه الوقفات الاحتجاجية، أنّهم سيتصدون بكل قوة لهذا النشاط المضرّ بالبيئة وأنهم ضد كل أشكال التلوث التي تشهدها مدينة قابس، مبيّنين أن الوقت قد حان لإيقاف الجرائم البيئية التي يتم ارتكابها في حق هذه الجهة وسكانها، حسب تعبيرهم.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أعلنت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بجندوبة اتخاذها لجملة من القرارات منها منع دخول الادارات العمومية بالنسبة لغير حاملي الكمامة الواقية مع إلزامية استعمال الكمامات الواقية في الفضاءات العامة بعد أن شهد الوضع الوبائي بجهة جندوبة ارتفاعا قياسيا في حالة الاصابات تجاوزت الثلاثة مائة والوفايات إلى10

منذ ساعتين

أكد رئيس الجمهورية خلال إشرافه مساء اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020 على اجتماع مجلس الأمن القومي على أنه في صورة تفاقم العدوى وارتفاع عدد الوفيات، يمكن إعلان حظر الجولان مجددا بكامل تراب الجمهورية

il y a 2 heures

Alors que la plupart des smartphones d'entrée de gamme sont considérés comme ayant des fonctionnalités édulcorées et juste le strict minimum pour s'en sortir, Huawei décide de changer les choses avec sa série Y d'entrée de gamme. Le dernier né de la série est le HUAWEI Y9a et, grâce à ses fonctionnalités phares au design stellaire, il va changer le jeu avec défi dans les smartphones d'entrée de gamme.

{}