الأكثر مشاهدة

26 16:00 2022 سبتمبر

أكد الناطق الرسمي باسم النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي شكري حمادة حجز مبلغ مالي يقدر بـ 600 ألف دينار بمقر النقابة وذلك خلال عملية الاخلاء التي تمت صباح اليوم الاثنين بالقوة العامة.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
جهوية

منوبة: تعطّل خدمات مركز توزيع مواد الاختصاص للتبغ والوقيد

08 11:12 2022 أوت
منوبة: تعطّل خدمات مركز توزيع مواد الاختصاص للتبغ والوقيد
تعطل العمل، صبيحة اليوم الاثنين، بمركز توزيع مواد الاختصاص بقصر السعيد التابع للوكالة الوطنية للتبغ والوقيد، وذلك بعد تعطل منظومته الاتصالية والرقمية نتيجة أعمال تخريبية تعرضت لها الشبكة نهاية الاسبوع وسرقة الكوابل النحاسية

وبيّن مدير عام الوكالة، توفيق عباس، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن الامر خارج عن اطار الوكالة، وقد تكرر في اكثر من مناسبة واضر بخدمات المركز بتعطيلها كل مرة يومين او اكثر مدة صيانة شبكة الكهرباء او الاتصالات.
واضاف ان المركز، الموجهة خدماته إلى 460 من أصحاب رخص تعاطي نشاط بيع التبغ بالجهة، يتطلب تغيير المقر، والبحث عن مكان آمن يجنبه مثل هذه الحوادث المتكررة والتي تكلف مصالح شركة اتصالات تونس والشركة التونسية للكهرباء والغاز والمال العام خسائر كبيرة، كما يعطل خدمات الحرفاء.
من جهتها، اكدت مصالح الادارة الجهوية لاتصالات تونس بمنوبة، انه امام تكرر السرقات بتلك المناطق وباغلب الاحياء القريبة على غرار وادي الليل والمنيهلة والتضامن التابعة لها، فان الحل الامثل يتمثل في الربط بشبكة الالياف البصرية لتجنب الانقطاعات وتعطل الخدمات.
وذكرت ان الادارة الجهوية، والتي تغطي خدماتها ولايتي منوبة و أريانة، تكبدت خسائر باكثر من 600 الف دينار السنة المنقضية، جرّاء السرقات المتكررة لكوابل النحاس وعمليات التخريب لشبكاتها، فضلا عن الخسائر غير المباشرة بالنسبة للحرفاء وللشركة على حدّ السواء، واشارت الى ان استفحال الظاهرة عطل صيانة عدد من النقاط بعضها تعرض للسرقة منذ افريل المنقضي.
يشار الى ان المركب الجامعي بمنوبة تعرض في ختام السنة الجامعية للسرقة وانقطاع شبكة الهاتف والاتصالات لفترة، بالاضافة الى عديد المؤسسات الاخرى، وقد احبطت وحدات الحرس الوطني بوادي الليل خاصة العديد من هذه العمليات، الا ان الامر بات يتطلب مزيدا من المجهودات لكشف الشبكات والايقاع بها مع تشديد العقوبات القضائية في الغرض، وفق ما أفاد به مصدر أمني.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 42

أكد النائب بالبرلمان المنحل العياشي الزمال انه يعتزم تقديم عشية اليوم الخميس تقديم شكاية ضد وزير الداخلية والمدير العام لادارة الحدود والأجانب ومحافظ مطار تونس قرطاج بسبب ما اعتبره انتهاكا لحقوقه وحرياته بعد قرار منعه من السفر دون تعليل كتابي معلّل خاصة وانه غير معني بأية قضية عدلية تمنعه من التنقل خارج أرض الوطن.

منذ دقائق 8

تمكن إطارات وأعوان مصلحة وقاية الأخلاق بالإدارة الفرعية للوقاية الإجتماعية بادارة الشرطة العدلية من تفكيك شبكات دعارة تنشط على مستوى تونس الكبرى، حسب الإدارة العامّة للأمن الوطني الجمهورية التّونسية

منذ دقيقة 18

أفاد وزير الشؤون الخارجية الأسبق أحمد ونيس بأن الحكومة الايطالية القادمة، بقيادة اليمين المتطرف، ستتخذ إجراءات متشددة لوضع حدّ لتدفق المهاجرين التونسيين غير النظاميين على السواحل الإيطالية، وفق تقديره