الأكثر مشاهدة

16 14:03 2021 سبتمبر

يشهد النادي الرياضي الصفاقسي تغييرات بالجملة في الموسم القادم حيث تم التخلي عن 19 لاعباً بالبيع أو عدم تجديد عقودهم المنتهية أو الإعارة، مقابل إنتداب 6 لاعبين

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

موفى الشهر الجاري: فريق أمريكي في تونس لتركيز المستشفى الميداني بالمهدية

:تحديث 07 23:46 2021 جويلية
مستشفى ميداني
نفى مدير عام الهياكل الصحية العمومية بوزارة الصحة نوفل السمراني ما تم ترويجه عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن " مماطلة" وزارة الصحة في الشروع في استغلال المستشفى الميداني بالمهدية رغم "انتهاء" الجانب الأمريكي من تركيزه، مؤكدا أن الوزارة تنتظر قدوم فريق أمريكي، نهاية الشهر الجاري، لتركيزه.

ويرتبط دخول المستشفى الميداني بالمهدية حيز الاستغلال ، بموعد قدوم الخبراء الأمريكيين لتركيز خيامه وتجهيزاته قبل تركيز خزانات الأكسيجين من قبل شركة " إير ليكيد تونس" وتزويده بالكهرباء من الشركة التونسية للكهرباء والغاز، حسب السمراني الذي قدّر الشروع في استغلال هذا المستشفى في شهر أوت المقبل.

وبحسب ما أفاد به السمراني، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء فقد اجتمع، يوم الجمعة الماضي، فريق من وزارة الصحة بوفد عن سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس، مشرف على متابعة إنجاز المشاريع بما فيها مشروع تركيز مستشفيين ميدانيين أولهما بمستشفى المنجي سليم بالمرسى بالعاصمة والثاني بولاية المهدية، في إطار هبة أمريكية تسلمتها تونس مطلع أفريل الماضي

وتطرق الطرفان إلى موعد قدوم فريق من الخبراء الأمريكيين لتركيز المستشفى الميداني بالمهدية، وفق السمراني الذي توقع وصولهم إلى تونس الأسبوع الأخير من شهر جويلية الجاري. ومن المرتقب أن يجلب الفريق الأمريكي معه وحدتين للإنعاش تضمّ كل منها 5 أسرة إنعاش لتعزيز قدرة هذين المستشفيين، وفق السمراني.

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعلنت وسائل اعلام جزائرية، مساء الجمعة 17 سبتمبر 2021، عن وفاة الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة عن عمر ناهز 84 عاما.

منذ ساعات 3

اعتذر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الجمعة، عن غارة بطائرة مسيرة في العاصمة الأفغانية كابول أسفرت عن مقتل عشرة مدنيين عن طريق الخطأ، بينهم أطفال، خلال الانسحاب الأمريكي الفوضوي الشهر الماضي.

منذ ساعات 3

صدر بالرائد الرسمي للجمهورية التونسية، بتاريخ اليوم 17 سبتمبر 2021 قرار من مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، ينصّ على اسناد تفويض إلى نزار عياد، متصرف عام ومدير عام إدارة مركزية مكلف بالتصرف في الموارد البشرية بالمصالح المشتركة لرئاسة الجمهورية ليمضي بالنيابة عن الوزيرة مديرة الديوان الرئاسي كل الوثائق الداخلة في حدود مشمولات أنظاره باستثناء القرارات ذات الصبغة الترتيبية.ودخل هذا القرار حيز التنفيذ من 25 أوت 2021.

{}