الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

جهوية

نائب بالبرلمان: مقترح لإبعاد المهاجرين غير النظاميين الى أرض دولية جنوب العامرة

25 21:15 2024 أفريل
نائب بالبرلمان: مقترح لإبعاد المهاجرين غير النظاميين الى أرض دولية جنوب العامرة
ينعقد غدا الجمعة بمقر معتمدية العامرة من ولاية صفاقس اجتماع يضم ممثلين عن المجتمع المدني و المنظمات التي تعنى بشؤون الهجرة مع سلطات الاشراف لبحث وضعية المهاجرين غير النظاميين بمعتمديتي العامرة و جبنيانة ، وفق ما أفاد به النائب بالبرلمان عن العامرة و جبنيانة حافظ الوحيشي لدى تدخله ببرنامج في 60 دقيقة .

وقال الوحيشي ان هناك مقترحا يتمحور حول نقل المهاجرين غير النظاميين الى أرض دولية جنوب معتمدية العامرة و ذلك في اطار حل تنظيمي بهدف ابعادهم عن التجمعات السكنية  و تجميعهم في مكان واحد حفاظا على الأملاك الخاصة (باعتبار اقامتهم في 16 مخيما بغابات الزياتين بمعتمديتي العامرة و جبنيانة) و تجنبا لأي مشاحنات  وتوترات بين السكان و المهاجرين .

وأضاف النائب أن هؤلاء المهاجرين نصبوا من بينهم حكاما و أقاموا أسواقا و أنشئوا ما يشبه 'الدويلة ' بل أضحوا يصنعون قوارب الهجرة غير النظامية

وبخصوص أعدادهم قال النائب انها تبلغ 7 آلاف حسب المنظمة الدولية للهجرة معتبرا أن العدد أكبر و بعيد عن الواقع .

وأشار الى تسجيل إصابات بالجرب في صفوف هؤلاء المهاجرين

ولفت عضو مجلس النواب الى أن الهلال الأحمر التونسي قدم المساعدات لهؤلاء المهاجرين إضافة الى منظمة الهجرة الدولية و المواطنين مشددا على أن سلطات الاشراف  وفرت لهم الغذاء و اللباس و عاملتهم معاملة حسنة و لم تطردهم .

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

تشارك اكثر من 30 مؤسسة تونسية، حاليا، في بعثة اقتصادية الى العاصمة النيجيرية نيامي من 4 الى 9 ماي 2024، ببادرة من الغرفة النقابية للمستشارين في التصدير التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والمجمع الاقتصادي وبالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة بالنيجر.

منذ دقيقة 50

قررت حكومة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو بالإجماع اليوم الأحد وقف عمل شبكة الجزيرة التلفزيونية القطرية في البلاد ولم يحدد بيان صادر عن الحكومة توقيت دخول القرار حيز التنفيذ

منذ دقيقة 50

ينتظر ان يبلغ انتاج الغلال الصيفية ذات النّوى لموسم 2024/2023 في حدود 245 ألف طن مقابل 223 ألف طن في الموسم الفارط، مسجلا بذلك تطورا إيجابيا بنسبة 10 بالمائة.