الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 14

أعلن الترجي الرياضي التونسي عبر صفحته الرسمية عن تشبثه بخدمات مهاجمه البرازيلي رودريغو رودريغاز

على المباشر

جهوية

نابل: افتتاح فرع محكمة المحاسبات بمواصفات عالمية

:تحديث 27 16:55 2024 جوان
667d8b11c9bc5667d8b11c9bc6.jpg
تم، اليوم الخميس 27 جوان 2024، بالحمامات الشمالية، الافتتاح الرسمي للفرع الجهوي لمحكمة المحاسبات تحت إشراف سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس جوي هود ووالية نابل صباح ملاك ووكيل الرئيس الأول لمحكمة المحاسبات وعدد من المسؤولين الجهويين

وذلك في إطار التعاون بين محكمة المحاسبات وبرنامج تعزيز المساءلة في تونس الذي ينفذه المركز الوطني لمحاكم الولايات NCSC بتمويل من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس.

وأفاد وكيل الرئيس الأول لمحكمة المحاسبات بأنه تم إنجاز الفضاءات المخصصة للمحامين والمرافعات والتصريح بالأحكام بمحكمة المحاسبت بنابل وفقا للمواصفات العالمية وبكفاءات تونسية.

وقالت الكاتبة العامة لمحكمة المحاسبات ٱمال اللومي، في تصريح لمراسلة ديوان أف أم، أن الفرع يعتبر نموذجيا مجهزا بأحدث التكنولوجيات ويعتمد رقمنة الملفات وعقد الجلسات عن بعد ويوفر ظروف عمل ملائمة للقضاة والكتبة والمحامين وكافة الموظفين بالمحكمة مما يمكن من تسهيل التواصل دون استعمال الوساىل التقليدية.

وأضافت اللومي أن محكمة المحاسبات متكونة من 11 داىرة مركزية ودائرتين استئنافيتين و6 دوائر جهوية مشيرة إلى أنه سيتم تجديد دوائر صفاقس وقفصة وقابس ومن المزمع تركيز دائرة جهوية بالمهدية.

وأفاد سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس بأنه تم إفتتاح مقر الدائرة الجهوية لمحكمة المحاسبات بنابل بإعتمادات بلغت حوالي 1 مليون دينار دعما لتعزيز الدور القضائي لمحكمة المحاسبات وتسيير النفاذ لمنظومة العدالة المالية وتحديثها وزيادة نجاعتها.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

قال المدير العام للغابات، محمد نوفل بن حاحة، ان الحرائق التي شهدتها الغابات التونسية أغلبها مفتعلة لاستغلالها في ما بعد والتحوز عليها، وكذلك الاعتداءات والاخلالات بالغابات والتي يقوم بها أشخاص يسعون إلى توظيف الأراضي الغابية لفائدتهم واستغلالها في المجال الفلاحي.

منذ ساعات 8

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي اليوم السبت خلال المؤتمر العاشر للجامعة العامة للمياه ان المنظمة الشغيلة لا تصطف وراء السلطة أو وراء الأحزاب السياسية، وهي تستمد قراراتها ومواقفها من قانونها الأساسي ونظامها الداخلي ولوائح مؤتمراتها ومن القواعد العمالية المنخرطة في صلبها.

منذ ساعات 8

تأهل المنتخب الألماني المستضيف لبطولة امم أوروبا إلى الدور الربع النهائي من المسابقة