الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

جهوية

نابل: انتخاب رئيس جديد للمجلس البلدي بالميدة بعد وفاة الرئيسة السابقة

13 14:48 2021 جوان
نابل: انتخاب رئيس جديد للمجلس البلدي بالميدة بعد وفاة الرئيسة السابقة
تم، اليوم الأحد، انتخاب بشير بلحاج حسين عن حزب نداء تونس رئيسا جديدا للمجلس البلدي لبلدية الميدة من ولاية نابل وذلك بعد وفاة الرئيسة السابقة شفيقة بن حمودة على إثر حادث مرور.

وبين كاتب عام بلدية الميدة مراد بن عون، أن الرئيس المنتخب تحصل بعد الاحتكام إلى الدورة الثانية من التصويت على 13 صوتا ليفوز بلحاج حسين على منافسه حسني بن سالم المترشح عن الجبهة الشعبية الذي تحصل على 12 صوتا.
وأوضح انه ترشح للدورة الأولى من هذه الانتخاب 4 مترشحين لم يتمكن أي منهم من الحصول على الأغلبية المطلقة ليتم الالتجاء إلى دورة ثانية للمتحصلين على المرتبة الأولى والثانية حسم فيها الاقتراع الأمر بفارق واحد لمرشح حزب نداء تونس.
وتم خلال هذه الجلسة الانتخابية التي انتظمت بدار الثقافة الميدة تحت إشراف كاتب عام الولاية، فيصل الجويني، ورئيس دائرة الشؤون البلدية ومعتمد الجهة، وبحضور كافة اعضاء المجلس البلدي والبالغ عددهم 23 عضوا، الترحم على روح الرئيسة السابقة للمجلس البلدي بالميدة شفيقة بن حمودة وإبراز جهودها من أجل دفع التنمية بالجهة.
وللإشارة فان رئيسة المجلس البلدي السابقة شفيقة بن حمودة توفيت فجر الثلاثاء 18 ماي الفارط متأثرة بإصابتها البليغة على إثر حادث مرور بالطريق الجهوية رقم 27 على مستوى مدخل منزل تميم بولاية نابل
وجدير بالذكر ان مرشحة حركة النهضة شفيقة بن حمودة انتخبت رئيسة لبلدية الميدة في جويلية 2018 إثر حصولها على 13 صوتا مقابل 9 أصوات لمرشح حزب نداء تونس البشير بورقيبة بلحاج وصوتين اثنين لمرشحة الجبهة الشعبية ليلى بن معاطي.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 3

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 3

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء