الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

نابل: انتخاب رئيس جديد للمجلس البلدي بالميدة بعد وفاة الرئيسة السابقة

13 15:48 2021 جوان
نابل: انتخاب رئيس جديد للمجلس البلدي بالميدة بعد وفاة الرئيسة السابقة
تم، اليوم الأحد، انتخاب بشير بلحاج حسين عن حزب نداء تونس رئيسا جديدا للمجلس البلدي لبلدية الميدة من ولاية نابل وذلك بعد وفاة الرئيسة السابقة شفيقة بن حمودة على إثر حادث مرور.

وبين كاتب عام بلدية الميدة مراد بن عون، أن الرئيس المنتخب تحصل بعد الاحتكام إلى الدورة الثانية من التصويت على 13 صوتا ليفوز بلحاج حسين على منافسه حسني بن سالم المترشح عن الجبهة الشعبية الذي تحصل على 12 صوتا.
وأوضح انه ترشح للدورة الأولى من هذه الانتخاب 4 مترشحين لم يتمكن أي منهم من الحصول على الأغلبية المطلقة ليتم الالتجاء إلى دورة ثانية للمتحصلين على المرتبة الأولى والثانية حسم فيها الاقتراع الأمر بفارق واحد لمرشح حزب نداء تونس.
وتم خلال هذه الجلسة الانتخابية التي انتظمت بدار الثقافة الميدة تحت إشراف كاتب عام الولاية، فيصل الجويني، ورئيس دائرة الشؤون البلدية ومعتمد الجهة، وبحضور كافة اعضاء المجلس البلدي والبالغ عددهم 23 عضوا، الترحم على روح الرئيسة السابقة للمجلس البلدي بالميدة شفيقة بن حمودة وإبراز جهودها من أجل دفع التنمية بالجهة.
وللإشارة فان رئيسة المجلس البلدي السابقة شفيقة بن حمودة توفيت فجر الثلاثاء 18 ماي الفارط متأثرة بإصابتها البليغة على إثر حادث مرور بالطريق الجهوية رقم 27 على مستوى مدخل منزل تميم بولاية نابل
وجدير بالذكر ان مرشحة حركة النهضة شفيقة بن حمودة انتخبت رئيسة لبلدية الميدة في جويلية 2018 إثر حصولها على 13 صوتا مقابل 9 أصوات لمرشح حزب نداء تونس البشير بورقيبة بلحاج وصوتين اثنين لمرشحة الجبهة الشعبية ليلى بن معاطي.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أنهى السباح التونسي أسامة الملولي سباق 10 كلم سباحة حرة في أولمبياد طوكيو في المركز 20 من أصل 26 مشاركا

منذ ساعتين

تلقى اليوم الأربعاء 7015 شخصا التلقيح ضد فيروس كورونا في ولاية صفاقس من ضمن 9454 مدعوا ، وفق الإدارة الجهوية للصحة .

منذ ساعات 3

قال القيادي في حركة النهضة رفيق عبد السلام إنه "في حال تعذر الوصول إلى تفاهمات سياسية تنهي الانقلاب الذي قام به الرئيس قيس سعيّد، وتعيد الأمور إلى نصابها الطبيعي، فلا خيار أمامنا غير الذهاب إلى انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة؛ لتأسيس شرعية انتخابية جديدة".

{}