الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

جهوية

نابل: تسجيل 3 وفيات بأنفلونزا الخنازير

:تحديث 19 11:08 2018 جانفي
نابل: تسجيل 3 وفيات بأنفلونزا الخنازير
تم منذ بداية

تم منذ بداية الموسم الحالي تسجيل وفاة 3 أشخاص جراء إصابتهم بفيروس إنفلونزا "اتش 1 ان1 " وإصابة 20 آخرين بنفس الفيروس، وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة بنابل سامي الرقيق.


وأضاف الرقيق في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أن "الوضع تحت السيطرة، حيث تجاوز المصابون مرحلة الخطر، وتم السماح لهم بالعودة الى منازلهم ما عدى حالتين تم وضعهما تحت الرقابة الطبية بالمستشفى الجامعي محمد الطاهر المعموري بنابل"، واضاف ان المتوفين هم رجلان (37 و48 عاما) وطفلة (عمرها 7 سنوات) ".


وأكد على أهمية "الوقاية من هذا المرض من خلال غسل اليدين بالماء والصابون عدة مرات، وتغطية الأنف والفم عند العطس أو السعال، وتجنب لمس العينين، مع المكوث في المنزل عند ظهور أعراض الانفلونزا لمنع انتقال المرض".

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، أن احتمالات توقف الحرب في غزة باتت أكثر من السابق

منذ دقيقة 35

أفاد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بالمنستير فريد بن جحا في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، " أن عدم الاستجابة لطلب العطلة المقدم من القاضي من الرتبة الثالثة أنس الحمايدي، كان في إطار حسن تطبيق القانون والإجراءات المعمول بها على كافة القضاة في اطار المساواة ودون تمييز أو محاباة، وذلك حفاظا على حسن سير العمل بالمحكمة وحماية لحقوق المتقاضين

منذ دقيقة 45

يكون طقس اليوم الأحد، صاف إلى قليل السحب بأغلب المناطق