الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
جهوية

نابل: حجز أكثر من 3 أطنان من الزقوقو والخوخ

14 10:10 2021 أكتوبر
نابل: حجز أكثر من 3 أطنان من الزقوقو والخوخ
حجزت فرق المراقبة الاقتصادية بنابل، امس الاربعاء، اكثر من 2،4 أطنان من الخوخ، بعد مداهمة مخزن عشوائي بنابل بالتنسيق مع أعوان الشرطة البلدية

ورفعت الفرق، بشأن صاحب المخزن مخالفة احتكار منتجات فلاحية بمخزن تبريد محدث بصفة غير قانونية، وفق ما اكده المدير الجهوي للتجارة، عادل بن حليمة، اليوم في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء.
وأشار بن حليمة، الى ان فرق المراقبة الاقتصادية داهمت، امس الاربعاء، بالتنسيق مع اعوان الامن الوطني، مخزنا عشوائيا بنابل استغله صاحبه لتعليب زيت الزيتون دون ان تتوفر فيه شروط ممارسة التجارة، وحجزت لديه نحو 9800 لتر من الزيت، وحرر بشانه مخالفة مسك مخزونات قصد بيعها والمضاربة فيها.
وأضاف، ان فرق المراقبة الاقتصادية كانت حجزت يوم 11 اكتوبر، 1 طن من مادة الزقوقو لدى احد التجار بدار شعبان الفهري، اخفاها بقصد المضاربة فيها وحرر بشانه مخالفة اخفاء بضاعة.
جدير بالتذكير بان فرق المراقبة الاقتصادية بنابل قد حررت منذ بداية السنة في اطار تدخلاتها للتصدي للممارسات الاحتكارية والمضاربة ومراقبة نزاهة المعاملات، اجمالي 1650 مخالفة اقتصادية، منها 1200 مخالفة تتعلق بالاحتكار والمضاربة والاخلال بتراتيب الدعم، فيما توزعت بقية المخالفات على الترفيع في الاسعار والفوترة وشفافية المعاملات.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل حالة وفاة و198 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتاريخ أمس الاثنين.

منذ دقيقة 19

قرّرت الدائرة الاستعجالية بالمحكمة الابتدائية صفاقس 1 الاذن استعجاليا لوكالة التصرّف في النفايات برفع النفايات المتراكمة بولاية صفاقس و نقلها الى أحد المصبات المراقبة المعدة للغرض فورا ووفق التراتيب الجاري بها العمل و الاذن بالتنفيذ على المسودة ، وفق ما أفاد به منسّق هيئة الدفاع في القضية الأستاذ سليم بسباس لديوان أف أم اليوم الثلاثاء .

منذ دقيقة 12

أفاد عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، وأستاذ علم الفيروسات، المحجوب العوني، بأن متحور دلتا الهندي مايزال يتمركز ضمن اكثر السلالات انتشارا لفيروس كورونا، فيما يسجّل متحور "أميكرون" وجوده ب 40 بلدا في العالم.

{}