الأكثر مشاهدة

04 10:41 2021 ديسمبر

أكد رئيس جمعية صفاقس المزيانة محمد الرقيق أن مشروع زينة البلاد في إطار الحملة الوطنية للتشجير سينطلق غدا الأحد بصفاقس وذلك بالشراكة مع إدارة الغابات بالجهة وبدعم من بعض المؤسسات الشريكة للجمعية بهدف تشجيع المواطنين على غراسة الأشجار كحلّ من الحلول المتاحة للحد من التغيرات المناخية والاحتباس الحراري إلى جانب المساهمة في التقليل من النفايات المنزلية باتباع طرق بسيطة وناجعة

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
جهوية

نابل: فتح محاضر عدلية للتحقيق في إخلالات ردم نفايات طبية دون معالجة

:تحديث 17 08:26 2021 أكتوبر
نابل: فتح محاضر عدلية للتحقيق في إخلالات ردم نفايات طبية دون معالجة
تولّى مركز الحرس الوطني في قربة من ولاية نابل أول أمس الجمعة فتح محاضر عدلية للتحقيق في الإخلالات المتعلقة بردم نفايات طبية دون معالجة بمنطقة جبل "الحداد"، وفق ما أكّده مصدر أمني لوات

وأوضح المصدر ذاته أنه تم فتح محاضر عدلية على إثر العثور على النفايات الطبية في مصبّ غير قانوني وذلك ضدّ مالك الأرض التي تستغلّ كمصبّ غير قانوني للنفايات والممثلين القانونين لكل من شركة "هيجيا" المختصة في معالجة النفايات الصحية وصاحب شركة دواجن وكل من ستكشف عنه الأبحاث الجارية.

   وقامت لجنة تضم ممثلين عن الإدارة الجهوية للبيئة والإدارة الجهوية للصحة والوكالة الوطنية للتصرف في النفايات والوكالة الوطنية لحماية المحيط تحت اشراف والي نابل محمد رضا مليكة، اليوم السبت بمعاينة المصب العشوائي للنفايات بمنطقة جبل "الحداد" في معتمدية قربة حيث تمّت معاينة الإخلالات البيئية الجسيمة التي من شأنها الإضرار بصحة المواطنين وبالمائدة المائية.

وعقدت على إثر هذه الزيارة جلسة عمل بمقر معتمدية قربة ضمّت جميع الأطراف لإعداد تقرير في الإخلالات المسجّلة والمقترحات والعقوبات القانونية التي يمكن اعتمادها تجاه المخالفين طبقا للتراتيب الجاري بها العمل.

وللتذكير فإن مرصد رقابة أودع بتاريخ الاثنين الفارط شكاية لدى المحكمة الابتدائية بتونس ضد كل من وزارة الشؤون المحلية والبيئة والوكالة الوطنية لحماية المحيط وشركة "هيجيا" وذلك على إثر التجاوزات القانونية المتعلقة بحفظ ونقل وردم مخلّفات طبية خطرة بمنطقة جبل "الحداد".

وات

صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أفاد عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، وأستاذ علم الفيروسات، المحجوب العوني، بأن متحور دلتا الهندي مايزال يتمركز ضمن اكثر السلالات انتشارا لفيروس كورونا، فيما يسجّل متحور "أميكرون" تواجده ب 40 بلدا في العالم.

منذ دقائق 4

فاز منتخب النشامى الأردن على جاره الفسلطيني بنتيجة 5 مقابل هدف في إطار مقابلات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة لمنافسات كأس العرب فيفا قطر 2021.

منذ دقائق 8

فاز منتخب المغرب على نظيره السعودي بهدف دون رد في ختام مقابلات الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول من مسابقة كأس العرب فيفا قطر 2021.

{}