الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
جهوية

نابل: منع 4 مخابز من التزود بمادة الفرينة المدعمة

04 11:26 2024 ماي
66360c9605e8766360c9605e89.jpg
أفاد المدير الجهوي للتجارة بنابل سمير الخلفاوي، بأنه تم في إطار العمل الرقابي المنجز في شهر أفريل الفارط، حجز 66 قنطارا من مادة الفرينة المدعمة الخاصة بالمخابز واتخاذ عديد الإجراءات الردعية فضلا عن منع 4 مخابز من التزود بمادة الفارينة المدعمة وتغيير صنف مخبزتين بعد أن ثبت التفريط في جزء منها في المسالك غير القانونية

وأوضح المصدر ذاته أن هذه العملية تمت بعد التثبت من الشراءات والمبيعات في مادة الخبز، لاسيما وأنه تم ضبط بعض المخابز المصنفة بصدد استعمال الفرينة المدعمة في صنع أصناف أخرى من الخبز الرفيع والمرطبات.

وبيّن أنه يتم تزويد المخابز المصنفة بالجهة والبالغ عددها 219 مخبزة، وهي مختصة في صنع الخبز المدعم بصنفيه الكبير والصغير «الباقات»، بحوالي 39 ألف قنطار من الفرينة المدعمة بصفة شهرية في حين يتم تزويد المخابز غير المصنفة وهي 77 مخبزة بـ 70 قنطارا من الفرينة الرفيعة و30 قنطارا من السميد.

وأشار إلى وجود برنامج إسناد حصص استثنائية في حال تسجيل نقص في التزويد بمادة الخبز في بعض المعتمديات، لاسيما مع اقتراب فصل الصيف الذي يشهد ارتفاع نسق الاستهلاك، حيث يتم بالتنسيق مع المصالح المركزية لتخصيص حصص استثنائية من الفرينة المدعمة وتامين عملية التزويد في أحسن الظروف.

وبيّن أن مصالح الإدارة الجهوية للتجارة بنابل كثفت في شهر أفريل المنقضي، من العمل الرقابي بالتوازي مع تأمين تزويد السوق بمختلف المواد الاستهلاكية بهدف ضمان انتظامية التزويد للمواد الأساسية والتصدي لمختلف الممارسات الاحتكارية خاصة في المواد المدعمة، حيث تمكنت من رفع 360 مخالفة اقتصادية.

وتابع أن المخالفات تعلقت بالخصوص بالبيع بأسعار غير قانونية وعدم إشهار الأسعار، حيث تم التركيز على الخضر والغلال واللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والمواد الغذائية، لافتا إلى القيام بحملات مراقبة مشتركة مع مصالح الأمنية بالطرقات بهدف التصدي لترويج المنتوجات الفلاحية خارج مسالك التوزيع القانونية.

وأفاد بأن هذا العمل الرقابي أسفر عن حجز 7314 كغ من الخضر و988 كغ من الغلال تروج خارج المسالك القانونية و463 كغ من السكر المدعم و715 كغ من الفرينة الرفيعة و2280 كغ من السميد و328 لترا من الزيت النباتي المدعم و550 كغ من العجين الغذائي.

وبالنسبة للوضع العام للتزويد بالمواد الأساسية، لاحظ وجود تحسن في الفترة الأخيرة لأهم المؤشرات باستثناء بعض الضغوطات على مادتي السكر المدعم والأرز، مشيرا إلى الإجراءات التي تم اتخاذها على مستوى الوزارة بهدف تدعيم عملية التزويد بمادة السكر حيث تم مؤخرا تخصيص 120 طنا تم الانطلاق في توزيعها بداية من الاسبوع الفارط، بما يسهم في تعزيز نسق التزويد، لافتا إلى أنه تم ضخ كميات من الزيت النباتي المدعم في الفترة الفارطة وذلك في حدود 634 ألف و800 لتر.

وات

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

تمكنت إطارات وأعوان فرقة الشرطة العدلية بنابل من إلقاء القبض على سائق سيارة تاكسي رفقة شخص آخر بحوزتهما كيس بلاستيكي يحتوي على 900 قرص مخدر نوع "ايريكا" كانا يعتزمان ترويجها بجهة دار شعبان الفهري

منذ ساعات 7

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد، عصر اليوم الجمعة 17 ماي 2024 بقصر قرطاج، على جلسة عمل خُصّصت للنظر في مشروع تنقيح الفصل 411 من المجلة التجارية.

منذ ساعات 8

تدخل أعوان الحماية المدنية بمنوبة عشية اليوم الجمعة لإسعاف ونقل 11 تلميذا، مستوى تعليم أساسي من المدرسة الابتدائية بالحبيبية بالجديدة، الى عدد من مستشفيات العاصمة بعد إصابتهم بحالة تسمم جماعي نتيجة استهلاك حلوى مجهولة المصدر، وفق معطيات أفادت بها الإدارة الجهوية للحماية المدنية بمنوبة وكالة (وات) مساء اليوم.