الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

جهوية

نابل : صابة الفراولة عند مستوى الموسم الفارط

26 13:04 2023 جانفي
نابل : صابة الفراولة عند مستوى الموسم الفارط
أفاد رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري بنابل عماد الباي في تصريح لمراسلة الديوان بالجهة انه من المنتظر ان تبلغ صابة الفراولة هذه السنة نفس مستويات الموسم الفارط مشيرا الى أنها تقدر بحوالي 23 ألف طن مزروعة على مساحات تناهز 500 هكتار.

وأشار المصدر ذاته الى أن الفراولة البدرية متوفرة حاليا بالأسواق لافتا الى أن المنتجين يعانون من عديد الصعوبات على غرار ندرة مياه الري وغلاء المستلزمات الفلاحية الى جانب نقص الاحاطة الفنية بالفلاحين وتفشي الامراض مطالبا بضرورة اعتماد طرق عمل جديدة حفاظا على المردودية والانتاج .

جدير بالذكر أن ولاية نابل تستأثر بنسبة 90 بالمائة من مجموع الانتاج الوطني للفراولة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 4

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 5

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .