الأكثر مشاهدة

12 21:47 2024 جويلية

أعلن الملعب التونسي اليوم الجمعة عن التعاقد مع المهاجم ناصف العطوي

على المباشر

جهوية

نحو غراسة 50 ألف شجرة بالمناطق الصناعية للحد من التلوث

:تحديث 25 15:38 2023 جانفي
نحو غراسة 50 ألف شجرة بالمناطق الصناعية للحد من التلوث
اعلن رئيس الجامعة الوطنية للبلديات ،عدنان بوعصيدة، عن وضع اتفاقية تخص البلديات  تهدف الى حماية المناخ وتطوير التنمية المستدامة.

وأوضح بوعصيدة خلال اشرافه اليوم بالحمامات على يوم دراسي حول مشروع النجاعة الطاقية بالمباني العمومية في بلدان حوض المتوسط، أن هذا البرنامج، يقوم على تخصيص البلديات لـ 10 بالمائة من ميزانيتها للعناية بالبيئة وحماية المناخ من انبعاثات الغازات.

واشار في تصريح لمراسلة الديوان، انه تم امضاء اتفاقية اطارية بين الجامعة الوطنية للبلديات والوكالة العقارية للصناعة ومجامع الصيانة لغراسة 50 ألف شجرة بالمناطق الصناعية للحد من التلوث وانبعاثات الغازات.

وقال ان البرنامج سيكون بالاشتراك مع مكونات المجتمع المدني والبلديات وسيتم تنفيذه على امتداد 5 سنوات والذي سينطلق خلال شهر فيفري القادم.

ولفت إلى أن وزارة الفلاحة، ستمكن من توفير الاشجار الحضرية وهي اشجار تساهم في التقليل من درجات الحرارة وتستهلك نسبة قليلة من المياه.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

أفاد «مكتب التحقيقات الفيدرالي» (إف بي آي)، اليوم الأحد، أن مطلق النار في محاولة اغتيال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب تحرّك بمفرده، موضحاً أن المحققين لم يحددوا حتى الآن «توجهاً آيديولوجياً» لديه.

منذ ساعات 7

نددت وزارة الخارجية السعودية اليوم الأحد بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

منذ ساعات 8

حقق المنتخب الإسباني لقب يورو 2024 بعد فوزه مساء اليوم على نظيره الإنجليزي في النهائي بهدفين مقابل هدف