الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
جهوية

نشرة الوضع الوبائي بمختلف ولايات الجمهورية ليوم الثلاثاء

12 15:08 2021 جانفي
تحليل كورونا
نشرة الوضع الوبائي بمختلف ولايات الجمهورية ليوم الثلاثاء

سيدي بوزيد: حالتا وفاة و78اصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت الادارة الجهوية للصحة بولاية سيدي بوزيد 78 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي الاصابات المؤكدة إلى 3516 إصابة مؤكدة منذ بداية انتشار الوباء وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة الدكتور زاهر الأحمدي.

وأضاف الأحمدي تسجيل حالتي وفاة بفيروس كورونا احدهما من معتمدية الرقاب و الثانية من معتمدية سيدي بوزيد الغربية ليرتفع أيضا عدد حالات الوفاة إلى 125 حالة ،في المقابل سجلت الجهة 50 حالة شفاء جديدة ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 2254 حالة منذ بداية انتشار الجائحة.

القصرين: 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت ولاية القصرين 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا في اخر تحيين أفاد به المدير الجهوي للصحة بالقصرين عبد الغني الشعباني وذلك بعد صدور 94 عينة تم تحليلها في كل من مخبر التحاليل الجرثومية بالمستشفى الجهوي بالقصرين، واحد المخابر الخاصة .

واضاف الشعباني ان اجمالي عدد الاصابات المسجلة بفيروس كورونا منذ انتشار الجائحة الى حدود ليلة البارحة ارتفع الى 4339 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الوفاة 188 حالة ، في حين سجلت الجهة 3660 حالة شفاء وفق ما نقله مراسل ديوان اف ام بالجهة.

قبلي: تسجيل 51 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أفاد رئيس مصلحة الإعلام والبرامج الصحية بالإدارة الجهوية للصحة علي الحداد بأنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد ليرتفع بذلك إجمالي عدد الوفيات منذ ظهور الوباء إلى 145 حالة.

وذكر الحداد في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء انه تم أيضا تسجيل 51 إصابة جديدة بالفيروس من بين نتائج العينات التي تم رفعها يومي 8 و9 جانفي الجاري والتي وردت يوم أمس الاثنين على الإدارة الجهوية للصحة من المخبرين المرجعيين بمستشفيي عبد الرحمان مامي والقصاب بالعاصمة، الى جانب نتائج عدد من التحاليل السريعة التي تقوم بها يوميا مختلف الدوائر الصحية بالجهة، ليرفع بذلك اجمالي عدد الحالات الايجابية المؤكدة منذ اكتشاف اول اصابة الى 3766 حالة، منها 3006 حالات تعافي لا تزال 504 حالات مصنفة نشطة، إضافة إلى تسجيل 144 حالة وفاة.

توزر: تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا

رصدت مصالح الإدارة الجهوية للصحة بتوزر 18 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد بعد ورود نتائج 50 تحليلا مخبريا مساء أمس الاثنين ليرتفع مجموع الحالات النشيطة التي ما تزال حاملة للفيروس إلى 405 حالات، وفق ما ذكره رئيس مصلحة الإعلام والبرامج بالإدارة الجهوية للصحة فؤاد براني لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف ذات المصدر أن الجهة سجلت حالة وفاة جديدة بسبب الإصابة بالفيروس ليرتفع مجموع الوفيات الى 70 حالة مقابل تسجيل إجمالي 3020 حالة تعافي، فيما تتواصل متابعة مجموعة من المصابين في المستشفيات موزعين الى حالتين في قسم الإنعاش الطبي و05 حالات في كل من قسم كوفيد 19 بالمستشفى الجهوي بتوزر والمستشفى الجهوي بنفطة و7 حالات في قسم كوفيد 19 بالمستشفى المحلي بدقاش، إضافة إلى تواصل حملات التقصي بواسطة التحاليل السريعة في الإدارات العمومية.

وفيما يتعلق بالوضع الصحي في الوسط المدرسي بالجهة، ذكر مصدر من المندوبية الجهوية للتربية لوكالة تونس إفريقيا للأنباء  أن الإصابات الجديدة التي وقع رصدها بداية هذا الأسبوع بلغت 21 حالة، موزعين إلى 7 أساتذة و14 معلما وقيم ومدير ليرتفع مجموع الإصابات منذ مفتتح السنة الدراسية الى 345 حالة منهم 187 حالة نشيطة و03 حالات وفاة لدى أستاذ وتلميذ وعاملة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 57

أفادت الناطقة الرسمية باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب حنان قدّاس، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء مساء اليوم الثلاثاء، أن قاضي التحقيق في ما يعرف بملف « التآمر على أمن الدولة »، قد تولى ختم أعماله وإصدار قرار بختم البحث في الملف منذ يوم 12 افريل الجاري، معتبرة أن ما يتم تداوله في وسائل الإعلام بخصوص هذا الملف هي « معطيات غير دقيقة ».

منذ دقيقة 41

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الله باتيلي اليوم الثلاثاء، إنه قدم استقالته إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

منذ دقيقة 47

أعلنت وزارة التشغيل والتكوين المهني اليوم الثلاثاء، عن إطلاق برنامج جديد لإنقاذ المؤسسات الصغرى بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية والبنك التونسي للتضامن باعتمادات جملية قدرها 26,5 مليون دينار