الأكثر مشاهدة

03 11:53 2024 ماي

دارت صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2024 قرعة الدور ثمن النهائي و ربع النهائي لكأس تونس بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
جهوية

نقابة التعليم الثانوي ببن قردان تطالب بإخراج المهاجرين غير النظاميين من المبيت

12 13:54 2023 جويلية
64aea26e1165a64aea26e1165b.jpg
طالب عضو نقابة التعليم الثانوي ببن قردان محسن لشيهب بإخراج المهاجرين غير النظامين الذين تم إيوائهم بمبيت معهد ببن قردان

وأكد لشيهب، لدى تدخله اليوم الأربعاء 12 جويلية 2023 في برنامج "هنا تونس" على ديوان أف أم، إيقاف العمل بالمؤسسة التربوية إلى حين إخراج المهاجرين من إفريقيا جنوب الصحراء ونقلهم من المبيت.

وأوضح أن البعض من المهاجرين غير النظاميين حاملين لعدة أمراض وأن المطالبة بإخراجهم يأتي حفاظا على سلامة التلاميذ بالجهة، حسب قوله.

يشار إلى أنه تم نقل عدد من المهاجرين غير النظامين إلى عدد من مبيتات المعاهد الثانوية بولايتي مدنين وتطاوين بعد قضائهم نحو عشرة أيام بالحدود التونسية الليبية من جهة بن قردان من ولاية مدنين.

وبيّن والي مدنين سعيد بن زايد، اليوم، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أن إيواء المهاجرين داخل الولايات ومنها ولاية مدنين “يبقى أمرا مؤقتا وظرفيا في انتظار تدخل المنظمات الدولية ذات العلاق للقيام باجراءات العودة الطواعية إلى بلدانهم الأصلية لعدد مهم منهم أعرب عن رغبته في ذلك إلى الهلال الأحمر التونسي المنظمة الوحيدة التي تدخلت لاغاثة مجموعات المهاجرين الأفارقة في وقت ما يزال تدخل المنظمات الدولية المعنية محتشما” حسب تعبيره .

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

أقدم شاب يبلغ من العمر 17 سنة مساء اليوم السبت على اضرام النار في جسده بمدخل مدينة الحامة لأسباب لا تزال مجهولة ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.

منذ ساعة

فازت رواية "دفاتر الجيلاني ولد حمد" لصحبي كرعاني بجائزة الكومار الذهبي للرواية باللغة العربية وهي صادرة عن دار "أطراس" للنشر، وهي أول عمل روائي له.

منذ ساعة

أفاد شهود عيان لمراسل ديوان أف أم بجبنيانة أنه تم انتشال جثتين لشخصين من ذوي البشرة السمراء عُثٍر عليهما بسواحل اللواتة من ولاية صفاقس .