الأكثر مشاهدة

07 14:01 2020 أفريل

أفاد وزير الداخلية هشام المشيشي أن الوضع خطير وهناك تخوفات كبيرة في علاقة بتفشي فيروس كورونا في تونس خاصة في ظل التراخي والإنفلات الملحوظ من قبل المواطنين في تطبيق الحجر الصحي الشامل

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

وزارة الداخلية: إمام جامع المرسى بعثر محتويات المكان واعتدى على نفسه

:تحديث 21 21:44 2020 فيفري
وزارة الداخلية: إمام جامع المرسى بعثر محتويات المكان واعتدى على نفسه
أكدت وزارة الداخلية في بلاغ صادر اليوم الجمعة، 21 فيفري 2020 أن إمام جامع الرحمان بجبل الخاوي بالمرسى الغربية، الذي تقدم فجر اليوم إلى مقر مركز الاستمرار بمنطقة الأمن الوطني بالمرسى

لتسجيل قضية عدلية تتعلق بتعرض الجامع المذكور إلى محاولة السرقة من داخله وبعثرة محتوياته، هو من تعمد تخريب وبعثرة محتويات الجامع.

وذكرت وزارة الداخلية، أن المعني أفاد، بأنه في حدود الساعة 3.30 صباحا لفت انتباهه وجود حركة غريبة داخل الجامع المذكور (أثناء وجوده بغرفة نومه المحاذية للجامع) فتحوّل لاستجلاء الأمر ولكن بمجرّد دخوله إلى الجامع تم الاعتداء عليه من قبل مجهولين ثم لاذوا بالفرار.

وبتعميق الأبحاث مع المعني، اعترف بتعمّده الإضرار بمحتويات الجامع بعد مغادرة المُصلّين إثر نهاية صلاة العشاء في حدود الساعة 22.00 ليلا من يوم 20 فيفري 2020 وذلك ببعثرة الكتب والمراجع الدينية بقاعة الصلاة إضافة إلى تهشيم "الثريا" المُثبّتة داخل الجامع.

كما اعترف بعودته إلى مقر الجامع في حدود الساعة 3.15 صباحا والاعتداء على ذاته البشرية والاتصال بعاملين تابعين للجامع للإيهام بسيناريو اقتحامه من قبل مجهولين بغاية السرقة.

هذا وتولّى القيام بتنزيل صور لمحتويات الجامع المبعثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبمواصلة التحري مع المعني، أفاد المعني أن غايته من ذلك تهويل الواقعة للفت نظر سلطة الإشراف بغاية تعيينه بصفة دائمة ورسمية كإمام خمس بالجامع المذكور.

وقد أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ به من أجل "الإيهام بجريمة والاضرار بملك الغير العام".

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 44 ثانية

اعتبر الأمين العام لحزب الاتحاد الشعبي الجمهوري لطفي المرايحي في مداخلة له اليوم الخميس في برنامج "هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن قرار وزارة الصحة المتعلق بنقل المصابين بفيروس كورونا الى مراكز ايواء لا جدوى منه ويكبد مصاريف اضافية على الدولة.

منذ 5 دقائق

قال رئيس لجنة الصحة و الشؤون الاجتماعية بالبرلمان خالد الكريشي في مداخلة له اليوم الخميس في برنامج"هنا تونس" عبر موجات ديوان أف أم، إن الحكومة متجهة نحو اعتماد سياسة حربية لمجابهة وباء كورونا بما يترتب عنه تمكين الحكومة وتحديدا وزارة الداخلية من تسخير أي مصحة خاصة أو أي مخبر تحليل خاص أو أي نزل بصفة استثنائية لمعاضدة مجهودات الدولة في مكافحة وباء كورونا.

منذ 32 دقيقة

سيقدم الاتحاد الأوروبي لشركائه من بلدان شمال إفريقيا دعما ماليا بقيمة 1.9 مليار اورو من إجمالي دعم موجه للقارة الإفريقية بقيمة، 25ر3 مليار اورو مخصص لمجابهة تفشي فيروس كورونا المستجد

{}