الأكثر مشاهدة

17 07:43 2021 أكتوبر

يتميز طقس اليوم الأحد بنشاط لخلايا رعدية بأقصى الشمال مصحوب بأمطار متفرقة تشمل محليا في الفترة الصباحية السواحل الشمالية و من المنتظر أن تشمل محليا و تدريجيا كذلك السواحل الشرقية أخر النهار حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
جهوية

وزير التجارة:الترفيع في الفائدة المديرية لن يؤثر على الأسعار

:تحديث 22 20:06 2019 فيفري
عمر الباهي
أكد وزير التجارة عمر الباهي اليوم الجمعة أن الترفيع في نسبة الفائدة المديرية لن يكون له أي تأثير على مستوى الأسعار مبينا أن قرار الترفيع في نسبة الفائدة من أجل التحكم في نسبة التضخم

أكد وزير التجارة عمر الباهي اليوم الجمعة أن الترفيع في نسبة الفائدة المديرية لن يكون له أي تأثير على مستوى الأسعار مبينا أن قرار الترفيع في نسبة الفائدة من أجل التحكم في نسبة التضخم وفق قوله لمراسل الديوان خموسي خي على هامش اشرافه على اجتماع اللجنة الجهوية بولاية قابس لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والتجارة الموازية.

وأشار عمر الباهي إلى أن البنك المركزي هو مؤسسة وطنية مستقلة بذاتها على الحكومة مشيرا إلى أن القرارات التي يتخذها البنك المركزي لا تكون بتأثير من الحكومة.

وأضاف الباهي أن الأداة التي يمتلكها البنك المركزي من أجل التخفيض في نسبة التضحم هي الترفيع في نسبة الفائدة معربا عن أمله في أن تنخفض نسبة التضخم مع آخر سنة 2019 لتصل إلى 6 أو 6.5 بالمئة.

وحول استعدادات وزارة التجارة لشهر رمضان المعظم قال الباهي إن التزويد سيكون بنسق عادي مع توفر المنتوجات مبينا أن التنسيق جاري مع كل من وزارتي الفلاحة والصناعة من أجل دعم العمل الرقابي.

ويشار إلى أن مجلس ادارة البنك المركزي التونسيقرر يوم الثلاثاء الماضي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة أساسية وفق بيان للبنك المركزي مؤكدا أنّ استمرار الضغوط التضخمية يشكّل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين وهو ما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أعلنت روسيا اليوم الاثنين تعليق عمل بعثتها لدى حلف شمال الأطلسي وإغلاق مكتب الارتباط التابع للحلف في موسكو بعد سحب أوراق اعتماد ثمانية مندوبين روس لدى الحلف بتهمة التجسس.

منذ دقائق 9

 تمكنت وحدات الحرس الوطني بصفاقس، يوم 17 أكتوبر 2021، من إحباط 5 عميات اجتياز الحدود البحرية خلسة وضبط 159 مجتازا في عديد المناطق، وفق بلاغ صادر عن وزارة الداحلية

منذ دقيقة 31

قررت الحكومة الجزائرية رفع الحجر الصحي في جميع أنحاء البلاد، بعد أن كانت 23 ولاية مستمرة بفرض قيود فيروس كورونا

{}