الأكثر مشاهدة

02 17:25 2021 أوت

أوقفت فرقة الشرطة العدلية بنابل، اليوم الاثنين، عضو مجلس نواب الشعب، فيصل التبيني، بمحل سكناه بالجهة، وذلك تنفيذا لبطاقة جلب صادرة عن قاضي التحقيق الأول بالمحكمة الابتدائية بجندوبة، تتعلق بشكاية كان قد تقدم بها وكيل الجمهورية الأسبق في 10 أكتوبر 2019 أحيل بموجبها التبيني بتهمة "ترويج أخبار زائفة والإساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصال والدعوة إلى العصيان المدني"، وفق ما أكده إسكندر الزغلامي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بجندوبة .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

وزير التجارة:الترفيع في الفائدة المديرية لن يؤثر على الأسعار

:تحديث 22 20:06 2019 فيفري
عمر الباهي
أكد وزير التجارة عمر الباهي اليوم الجمعة أن الترفيع في نسبة الفائدة المديرية لن يكون له أي تأثير على مستوى الأسعار مبينا أن قرار الترفيع في نسبة الفائدة من أجل التحكم في نسبة التضخم

أكد وزير التجارة عمر الباهي اليوم الجمعة أن الترفيع في نسبة الفائدة المديرية لن يكون له أي تأثير على مستوى الأسعار مبينا أن قرار الترفيع في نسبة الفائدة من أجل التحكم في نسبة التضخم وفق قوله لمراسل الديوان خموسي خي على هامش اشرافه على اجتماع اللجنة الجهوية بولاية قابس لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والتجارة الموازية.

وأشار عمر الباهي إلى أن البنك المركزي هو مؤسسة وطنية مستقلة بذاتها على الحكومة مشيرا إلى أن القرارات التي يتخذها البنك المركزي لا تكون بتأثير من الحكومة.

وأضاف الباهي أن الأداة التي يمتلكها البنك المركزي من أجل التخفيض في نسبة التضحم هي الترفيع في نسبة الفائدة معربا عن أمله في أن تنخفض نسبة التضخم مع آخر سنة 2019 لتصل إلى 6 أو 6.5 بالمئة.

وحول استعدادات وزارة التجارة لشهر رمضان المعظم قال الباهي إن التزويد سيكون بنسق عادي مع توفر المنتوجات مبينا أن التنسيق جاري مع كل من وزارتي الفلاحة والصناعة من أجل دعم العمل الرقابي.

ويشار إلى أن مجلس ادارة البنك المركزي التونسيقرر يوم الثلاثاء الماضي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة أساسية وفق بيان للبنك المركزي مؤكدا أنّ استمرار الضغوط التضخمية يشكّل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين وهو ما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

قام رجال الإنقاذ اليونانيون بإجلاء أكثر من 300 شخص من ضواحي العاصمة أثينا بسبب حرائق الغابات الشديدة التي اجتاحت المنطقة جراء أسوء موجة من الحرارة منذ 40 عاما.

منذ دقيقة 39

تدور اليوم الأربعاء 3 لقاءات ضمن المرحلة 3 من تصفيات دوري أبطال أوروبا

منذ دقيقة 44

تنظم الإدارة الجهوية للصحة بصفاقس غدا الخميس حملة تلاقيح متنقلة بمنطقة قرقور بالتعاون مع الدائرة الصحية بعقارب|، مشيرة الى ان هذه الحملة تهم جميع المواطنين الذي يتجاوز عمرهم 40 سنة او المتحصلين على جرعة اولى من لقاح استرازينيكا .

{}