الأكثر مشاهدة

26 17:29 2020 سبتمبر

اعلن امس وزير الصحة فوزي المهدي في تصريح اعلامي أنه من المنتظر ان يتم في غضون الأسابيع القليلة القادمة استغلال المستشفى الصيني الجديد بطينة من ولاية صفاقس كمركز وطني للتكفل بمرضى الكورونا والذي يضم 20 سرير إنعاش و 250 سريرا للأكسجين... فأين وصلت الاشغال بمستشفى سليم شاكر ؟ و متى سيفتح ابوابه لاستقبال المرضى؟

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
جهوية

وزير التجارة:الترفيع في الفائدة المديرية لن يؤثر على الأسعار

:تحديث 22 20:06 2019 فيفري
عمر الباهي
أكد وزير التجارة عمر الباهي اليوم الجمعة أن الترفيع في نسبة الفائدة المديرية لن يكون له أي تأثير على مستوى الأسعار مبينا أن قرار الترفيع في نسبة الفائدة من أجل التحكم في نسبة التضخم

أكد وزير التجارة عمر الباهي اليوم الجمعة أن الترفيع في نسبة الفائدة المديرية لن يكون له أي تأثير على مستوى الأسعار مبينا أن قرار الترفيع في نسبة الفائدة من أجل التحكم في نسبة التضخم وفق قوله لمراسل الديوان خموسي خي على هامش اشرافه على اجتماع اللجنة الجهوية بولاية قابس لمتابعة تطور الأسعار وضمان انتظام التزويد والتصدي للتهريب والتجارة الموازية.

وأشار عمر الباهي إلى أن البنك المركزي هو مؤسسة وطنية مستقلة بذاتها على الحكومة مشيرا إلى أن القرارات التي يتخذها البنك المركزي لا تكون بتأثير من الحكومة.

وأضاف الباهي أن الأداة التي يمتلكها البنك المركزي من أجل التخفيض في نسبة التضحم هي الترفيع في نسبة الفائدة معربا عن أمله في أن تنخفض نسبة التضخم مع آخر سنة 2019 لتصل إلى 6 أو 6.5 بالمئة.

وحول استعدادات وزارة التجارة لشهر رمضان المعظم قال الباهي إن التزويد سيكون بنسق عادي مع توفر المنتوجات مبينا أن التنسيق جاري مع كل من وزارتي الفلاحة والصناعة من أجل دعم العمل الرقابي.

ويشار إلى أن مجلس ادارة البنك المركزي التونسيقرر يوم الثلاثاء الماضي الترفيع في نسبة الفائدة المديرية للبنك المركزي ب100 نقطة أساسية وفق بيان للبنك المركزي مؤكدا أنّ استمرار الضغوط التضخمية يشكّل خطرا على الاقتصاد وعلى المقدرة الشرائية للمواطنين وهو ما يستدعي اتخاذ الاجراءات الملائمة للحد من آثاره السلبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 دقائق

انطلقت الوحدات الأمنية بإقليم الامن الوطني بصفاقس ولاية صفاقس اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020 في شن حملات أمنية على المقاهي والمنشآت العمومية التي يرتادها المواطنون وكل الفضاءات التي تعرف تجمهرا وتجمعات للأشخاص، وذلك بغاية فرض احترام البروتوكول الصحي ولاسيما ارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، وفق ما أفاد به والي الجهة أنيس الوسلاتي في تصريح لديوان اف ام

منذ 44 دقيقة

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بنابل عمر السليمي، أن معتمدية سليمان، سجلت اليوم الإثنين 28 سبتمبر 2020، حالة وفاة بفيروس كورونا تعود لرجل يبلغ من العمر 74 سنة، ليرتفع بذلك عدد الوفيات في الجهة منذ بداية الجائحة إلى 10 حالات.

منذ 51 دقيقة

تنظر المحكمة الابتدائية بصفاقس 1 اليوم الاثنين في قضية العمارة الايلة للسقوط الكائنة بطريق المهدية كلم 7 ومن المنتظر إما إصدار إذن قضائي لإجبار بقية السكان على إخلاء البناية تماما أو تأجيل النظر في القضية حسب ما أفاد به رئيس بلدية ساقية الدائر خالد الصامت.

{}