الأكثر مشاهدة

01 15:23 2022 ديسمبر

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن 4 لاعبين من المنتخب التونسي لكرة القدم اتخذوا قرار اعتزال اللعب دوليا مع نهاية مشوارهم في مونديال قطر 2022

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
جهوية

وزير النقل من قابس: المعطيات الأولية تفيد عدم وجود تسرب للحمولة

16 15:09 2022 أفريل
وزير النقل من قابس: المعطيات الأولية تفيد عدم وجود تسرب للحمولة
قال وزير النقل ربيع المجيدي لدى زيارته الى قابس عقب حادثة غرق السفينة إن الوزارات المعنية قد ارتكزت في جهودها على حماية الارواح البشرية

وأكد المجيدي في تصريح للديوان اف ام ان الوزارات المتداخلة مشيرا إلى أن المعاينة الاولية وعبر جرارات بحرية أكدت غرق السفينة بصفة عمودية وبالتالي استحالة انقاذها في عمق 20 مترا

وقال الوزير إن فريقا من الغواصين سينطلق في المعاينة بعد هدوء الاحوال الجوية مضيفا بأن اولى المعطيات تفيد بوجود بقع صغيرة قد تكون ناتجة عن خزانات السفينة وليست الشحنة وبالتالي فهي أقل خطورة .

من جهة أخرى أوضح وزير النقل أن أهم خطوة هي معاينة السفينة وإيقاف التسربات ان وجدت وبعد التأكد سيتم شفط واستخراج السفينة ونقلها الى مكان أخر.

وطمأن الوزير كل أهالي المنطقة على توفر الكفاءات البحرية واللوجيستية سواء في القطاع الخاص او امكانيات الدولة لتطويق الأزمة.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 16

طالب الأمين العام للاتحاد التونسي لسيارات الأجرة 'لواج' ناجي بن سلطانة اليوم الجمعة بإقرار دعم في الوقود لفائدة القطاع على غرار ما يتمتع به قطاع الصيد البحري وذلك عوضا عن الزيادة في التعريفة مع منح امتياز جبائي لفائدة المهنيين حتى يقوموا بتوريد سيارات بأسعار أقل دون الحاجة الى وسطاء.

منذ دقيقة 35

قال القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري اليوم الجمعة انه مستعد للمثول أمام القضاء وذلك بعد تلقيه استدعاء في الغرض للتحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب.

منذ دقيقة 47

طالبت الهيئة الوطنية للمحامين بتونس اليوم الجمعة رئيس الجمهورية برفض الصيغة الحالية لمشروع قانون المالية المعد من طرف الحكومة بصورة انفرادية وتعديله بما يستجيب لاحتياجات وطموحات الشعب في العيش الكريم وإقرار إجراءات تحفيزية وإلغاء الاجراءات التي تمس بالقدرة الشرائية للمواطنين وتحملهم اعباء جبائية اضافية.