الأكثر مشاهدة

23 22:53 2024 جويلية

علمت ديوان اف ام مساء اليوم الثلاثاء ان الترجي الرياضي التونسي إقترب من التعاقد مع الجناح الهجومي لفريق الإتحاد المنستيري بلال ايت مالك

على المباشر

جهوية

وفاة 3 أطفال غرقا في "جابية".. وزارة الأسرة والطفولة تكشف تفاصيل الفاجعة

18 21:49 2023 جانفي
وفاة 3 أطفال غرقا في "جابية".. وزارة الأسرة والطفولة تكشف تفاصيل الفاجعة
أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في بلاغ، أن الأطفال المتوفّين، اليوم بمنطقة المكارم ببلدية لسودة التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية إثر سقوطهم ، في "جابية" هم الشقيقان ووحيدا أبويهما فراس (3 سنوات) وفرات (5 سنوات) وابن خالهم أنس (4 سنوات) والذي يقيم في القيروان وجاء مرافقا لوالديه في زيارة الى بيت جده.

وحسب المعطيات الأولية كان الضحايا الثلاث  بصدد اللعب وبادروا بمحاولة التقاط كرة سقطت في "الجابية" إلا أن ارتفاع مستوى الماء غمرهم في غفلة من أهاليهم وتسبّب في وفاتهم غرقا، خصوصا أن بقاءهم في "الجابية" دام قرابة الساعة. وقد تمّ نقل الأطفال إلى المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد قصد عرضهم على الطبّ الشرعي.

وقد كلّفت الوزيرة مصالح المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة ومكتب مندوب حماية الطفولة بسيدي بوزيد بالتنقل الفوري لتأمين الإحاطة النفسية والاجتماعيّة لعائلتي الضحايا والتعهّد النفسي بشقيق الطفل أنس.

وعبرت الوزارةعن تعازيها الحارة لأسر الضحايا، داعية الأسر إلى حماية الأطفال، لا سيّما من هم في سنّ الطفولة المبكرة منهم، ومرافقتهم أثناء اللعب والحرص على تأمين مصادر المياه من أبار وفسقيات وجوابي حتى لا تشكل خطرا على حياة الأطفال وتهدد سلامتهم وفق بلاغ صادر عنها مساء اليوم.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعة

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعتين

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .