الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
جهوية

وفد من وكلاء الأسفار ومنظمي الرحلات السياحية التشيكيين في سوسة

21 11:58 2022 أكتوبر
وفد تشيكي من وكلاء الاسفار ومنظمي الرحلات السياحية في سوسة
أدى وفد متكون من 20 وكيل اسفار ومنظمي رحلات سياحية من جمهورية التشيك رحلة دراسية الى ولاية سوسة قصد التعرف على أهم خصائص ومقومات الوجهة السياحية لجهة سوسة والقنطاوي، وذلك في اطار الإعداد لبرنامج الرحلات للموسم السياحي القادم

وبينت ممثلة إحدى وكالات الاسفار التشيكية إيما خشروم، أن ممثلين لعدد من وكالات الاسفار المنتشرة بمختلف مناطق تشيكيا تحولوا الى مدينة سوسة اين تعرفوا بالخصوص في اطار زيارتهم الدراسية الى بلادنا خلال الفترة من 14 الى 20 أكتوبر الجاري، على خصائص المدينة العتيقة ورباط سوسة الاثري ومتحف سوسة الاثري، واضافت ان الوفد السياحي التشيكي قام بزيارات مماثلة للمناطق السياحية بسيدي بوسعيد وقرطاج والحمامات والمنستير والمهدية.

وذكرت ان الرحلة الدراسية التي قام بها وفد من أبرز متعهدي الرحلات في السوق التشيكية الى عدد من المرافق والمؤسسات السياحية بولاية سوسة، مكنتهم من الاطلاع على مستوى الخدمات المتوفرة وتبادل النقاش مع المهنيين والاداريين حول الفرص والامكانيات السياحية المتوفرة بالجهة والتسويق لها لدى حرفائهم في استعداد مبكّر للموسم السياحي القادم.

وقالت ان المنتوج السياحي التونسي ومختلف مكوناته الثرية والمتنوعة، قادر على استقطاب عدد هام من السياح التشيك.

من جهته أفاد المندوب الجهوي للسياحة بسوسة توفيق القايد، أن السوق التشيكية أضحت في السنوات الأخيرة سوقا لا تقل أهمية عن مختلف الأسواق السياحية التقليدية، مشيرا الى ان الصائفة المنقضية شهدت قدوم عشرات الرحلات السياحية لسياح تشيك اختاروا المنطقة السياحية سوسة القنطاوي لقضاء عطلهم.

وذكر ان السوق التشيكية جاءت في المرتبة التاسعة من حيث ترتيب الأسواق السياحية الوافدة على جهة سوسة والقنطاوي خلال الفترة المتراوحة بين غرة جانفي و10 أكتوبر 2022 حيث زارها 16 الفا و987 سائحا تشيكيا مسجلة بذلك زيادة بأكثر من 630 بالمائة مقارنة بسنة 2021.

 (وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

اندلع صباح اليوم الجمعة حريق بمستودع قديم وغير مستغل تبلغ مساحته حوالي 600 متر مربع كائن بأرض فلاحية بين منطقتي المروج 6 ونعسان من ولاية بن عروس

منذ دقائق 9

يكون طقس اليوم الجمعة مغيم جزئيا فتدريجيا كثيف السحب بعد الظهر بالمناطق الغربية مع أمطار متفرقة ومؤقتا رعدية ثم تشمل محليا الجهات الشرقية للشمال والوسط آخر النهار وأثناء الليل وتكون أحيانا غزيرة.

منذ دقيقة 28

علمت ديوان أف أم أن البينيني رودريغ كوسي كسب قضيته لدى الفيفا وتم إلزام النادي الإفريقي بدفع 139 الف دينارا خلال 45 يوما