الأكثر مشاهدة

26 19:54 2024 أفريل

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

على المباشر

جهوية

150 لاجئا افريقيا يعتصمون في جرجيس

14 17:39 2022 فيفري
150 لاجئا افريقيا يعتصمون في جرجيس
بدأ أكثر من 150 لاجئا إفريقيا غير نظامي، اليوم الإثنين، اعتصاما مفتوحا أمام مقر المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، في مدينة جرجيس؛ للمطالبة بترحيلهم إلى خارج البلاد.

ومن بين اللاجئين، أطفال ونساء، رفعوا شعارات منها: "نُريد الإجلاء الفوري"، و"أين حقوق اللاجئ وطالبي اللّجوء (؟)"،و"حياة الأطفال في خطر".

وقال أحمد عبد اللّه آدم، الناطق باسم اللاجئين، للأناضول: "دخلنا في اعتصام مفتوح أمام مقر المفوضية، للمطالبة بترحيلنا من تونس.. يوجد من اللاجئين من لديه 3 و5 سنوات في تونس ولم تتم إلى الآن عملية تسوية وضعيته يعني ترحيله إلى أوروبا".

وتابع: "نواجه الكثير من الانتهاكات والتنكيل بنا من قبل بعض أعوان مكتب المفوضية في تونس، حيث تم إخراجنا مؤخرا من المبيتات التي كنا نسكن فيها، ونبيت الآن في العراء".

وحول الدولة التي يريدون ترحيلهم إليها، قال آدم: "لا يهمني أن أذهب إلى دولة إفريقية أو أي دولة أوروبية، المهم عندي أن أعيش بكرامة".

وأوضح أن "كل اللاجئين الموجودين في جرجيس دخلوا تونس عبر البحر المتوسط خلال الأعوام الأخيرة بعد تعطل قواربهم في البحر".

(صورة توضيحية)

(الاناضول)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 17

تدور عشية اليوم الأحد مواجهات الدفعة الثانية من مقابلات الجولة 20 للرابطة المحترفة الثانية

منذ دقيقة 35

قال وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه إنه سيقدم مقترحات لمسؤولين لبنانيين يوم الأحد بهدف تهدئة التوتر بين جماعة حزب الله والكيان المحتل ومنع نشوب حرب

منذ دقيقة 44

تدور اليوم الاحد جملة من المقابلات الهامة في مختلف البطولات الاوروبية