الأكثر مشاهدة

02 16:53 2022 جويلية

فشل المنتخب التونسي في بلوغ الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة الالعاب المتوسطية وهران 2022

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
سياسية

"توانسة من أجل الحقوق والحرّيّات":أحكام "قضيّة المطار" صدرت دون احترام شروط المحاكمة العادلة

:تحديث 17 17:41 2022 ماي
6283cf14d0fe86283cf14d0fea.jpg
اعتبرت مبادرة "توانسة من أجل الحقوق والحرّيّات" أن أحكام ما يعرف "بقضيّة المطار" صدرت في ظروف لم تُحتَرَم فيها شروط المحاكمة العادلة وأُهدِرت فيها حقوق الدّفاع، وفق بيان صادر عنها

وعبّرت عن "إستهجانها لإصرار السلطة القائمة على محاكمة المدنيّين أمام القضاء العسكريّة متجاهلة إجماع المنتظم السّياسي والحقوقي داخل البلاد وخارجها على رفض ذلك والتّنديد به".

واستنكرت ما وصفته بالهضم المنكر لحقوق الدّفاع بإصدار الحكم دون استنطاق المتّهمين ولا قبول مرافعات الدّفاع وتجاهل مطالب المحامين بانتظار مآل القضيّة التي ينظر فيها القضاء الإستئنافيّ العدليّ ( يوم 18 ماي 2022 ) بخصوص الوقائع والتّهم المتّهمين ذاتهم، وفق نص البيان.


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء اليوم الاثنين 4 جويلية 2022 بالجزائر، محادثة مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

منذ ساعات 5

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، بمناسبة إشرافه اليوم الاثنين رفقة نظيره الجزائري عبد المجيد تبون على تدشين معلم الحرية بالجزائر، ان هذا المعلم يذكرنا بتاريخنا المجيد و المشترك و الحافل بالعطاء و دم الشهداء .

منذ ساعات 6

أكدت رئيسة الحكومة خلال استقبالها اليوم الاثنين وفدا عن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يتقدمهم رئيس الاتحاد نور الدين بن عياد، بحضور وزير الفلاحة على أهمية قطاع الفلاحة في ضمان الأمن الغذائي للتونسيين وضرورة إيلاء هذا القطاع الحيوي الأهمية اللازمة مع الحرص على تذليل كل الصعوبات أمام الفلاحين ، حسب ما ورد في بلاغ لرئاسة الحكومة.

{}