الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

سياسية

 محامي منذر الونيسي: توجيه تهمة تكوين وفاق إرهابي لمنوبي

:تحديث 21 13:06 2023 سبتمبر
650c30eb931b0650c30eb931b2.jpg
كشف المحامي طارق الرزقي وعضو هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة بالنيابة منذر الونيسي عن التهم الموجهة لموكله والتي تتمثل أساسا في تكوين وفاق إرهابي متعلّق بأشخاص لهم علاقة بالجرائم الإرهابية والاتصال بدوائر أو أطراف أجنبية لافتا إلى أن كل المظنون فيهم في الملف وجهت لهم التهم ذاتها

وبيّن الرزقي، لدى تدخله في برنامج "هنا تونس" على ديوان أف أم، أن المتهمين في القضية ذاتها هم من الخصوم السياسيين لمنذر الونيسي وأن موكله هو الوحيد الموقوف حاليا في الملف.

ووصف المحامي قرار إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حق منذر الونيسي دون إستنطاقه بـ "الإخلال الخطير" والذي يتناقض مع مجلة الإجراءات الجزائية، حسب قوله.

واعتبر أن "بطاقة الإيداع منتظرة لأن القطب القضائي لمكافحة الإرهاب صار يتناول ملفات سياسية والمشهد القضائي صار يصدر بطاقات إيداع ضد السياسيين".

وتابع قوله "منذر الونيسي يعتبر نفسه ضحية لما يسمى بمعارضي مسار ما بعد 25 جويلية ومستهدف سياسيا".

يشار إلى أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب أصدر أمس بطاقة إيداع بالسجن في حق رئيس حركة النهضة بالنيابة منذر الونيسي في ملف التسريبات المنسوبة إليه.

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس بوينو اليوم الخميس إن بلاده رفضت السماح لسفينة تحمل أسلحة متجهة إلى الكيان المحتل بالرسو في ميناء قرطاجنة بجنوب شرق البلاد.

منذ ساعات 5

أعلنت وزارة النقل، اليوم الخميس ، عن انتخاب تونس كعضو ممثل لمنطقة شمال افريقيا بالمجلس الوزاري الإفريقي المعني بالأرصاد الجوية للفترة 2024 - 2026، وذلك على إثر انعقاد أشغال الدورة العادية السادسة للمؤتمر الوزاري الأفريقي المعني بالأرصاد الجوية .

منذ ساعات 6

قال كاتب الدولة الأسبق للموارد المائية وخبير المياه عبد الله الرابحي لدى تدخله الخميس ببرنامج في 60 دقيقة ان مشاريع تعلية السدود من أجل الرفع من طاقة استيعابها جزء من الحل لمجابهة الشح المائي مشددا على أن الحل في تعبئة كل الإمكانيات المائية السطحية و الجوفية و كافة نقاط المياه الأخرى.