الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 12

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

سياسية

آفاق تونس يدعو وزارة التجارة الى التراجع عن تحديد الأسعار القصوى للبطاطا و الدواجن

01 18:24 2021 سبتمبر
آفاق تونس يدعو وزارة التجارة الى التراجع عن تحديد الأسعار القصوى للبطاطا و الدواجن
عبر حزب آفاق تونس في بيان له اليوم الأربعاء عن استغرابه من قرارات وزارة التجارة الأخيرة المتعلقة بضبط أسعار البيع القصوى لمادة البطاطا و منتوجات الدواجن وتحديد هوامش الأرباح التجارية لمواد التنظيف.

واعتبر الحزب أن هذه القرارات  غير مدروسة  وستؤدي إلى نتائج عكسية تتمثل في إنهيار المنظومة الإنتاجية، والإضرار بصغار المُنتجين، والتأثير السلبي على المستهلك.

وشدد على ضرورة حماية المقدرة الشرائية للمواطن وضمان تزويد الأسواق بالكميات الكافية  ومقاومة كل أشكال الإحتكار والمضاربة داعيا الى حماية النسيج الصناعي والإقتصادي  ومعالجة الأسباب العميقة لإرتفاع الأسعار.

وطالب الحزب بالغاء التراخيص الإدارية وإخضاع كل الأنشطة الإقتصادية لكراس شروط موضوعي لضمان وفرة الإنتاج، إلى جانب تطوير أداء مجلس المنافسة ومختلف الهيئات التعديلية المنظّمة للأسواق وتطبيق قراراتها و وضع إستراتجية وطنية لوقف تدهور قيمة الدينار والذي يؤدي آليا إلى إرتفاع أسعار المواد الاولية المستوردة وذلك من خلال دعم الإستثمار و تحسين الانتاجية و التصدير.

و أكد حزب آفاق تونس على ضرورة القطع مع الأشكال البالية لتدخل الدولة في الإقتصاد والإقتصار على دور تعديلي ورقابي ناجع، وإعتماد سياسيات تؤدي إلى تطوير الإنتاج الوطني وضمان مقوّمات المنافسة النزيهة التي تخدم المستهلك مطالبا وزارة التجارة بالقيام  بدورها التعديلي والرقابي والحرص على سلامة مسالك التوزيع ومناخ المنافسة والتصدي لكل أشكال المضاربة والإحتكار والهيمنة الغير مشروعة على الأسواق.

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، اليوم الخميس، إن الاحتجاجات لن تجبره على إعادة النظر في سياساته في المنطقة، وذلك في ظل الاحتجاجات التي تشهدها الجامعات في الولايات المتحدة على خلفية الحرب في قطاع غزة

منذ ساعات 5

اكتشفت المصالح الفلاحية بولاية القصرين ، اليوم الخميس، أول بؤرة للحشرة القرمزية بالمنطقة السكنية « الكدية الحمراء » في معتمدية القصرين الشمالية على مساحة تقدر ب 2000 متر مربع لدى مربي أغنام له سياج من التين الشوكي

منذ ساعات 5

أفاد رئيس لجنة الدفاع و الأمن و القوات الحاملة للسلاح بمجلس نواب الشعب، عادل ضياف، في مداخلة له مساء اليوم الخميس، في برنامج "في 60 دقيقة"، بأن وفدا برلمانيا سيزور غدا الجمعة، معتمديتي جبنيانة والعامرة من ولاية صفاقس