الأكثر مشاهدة

21 13:15 2021 جانفي

أفاد مجدي الكرباعي، النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا، بأن السلطات الإيطالية دعت إلى تكوين لجنة مختصة من الخبراء بين تونس وإيطاليا لمعاينة نوعية النفايات التي تم جلبها إلى تونس، بعد تمسك الشركة الإيطالية بأنها قامت بتصدير نفايات بلاستيكية وليست نفايات منزلية ويأتي ذلك على خلفية تواصله مع السلطات الإيطالية لمعرفة ما ستؤول إليه النفايات بعد انقضاء الأجال المحددة والتي تنتهي يوم 23 جانفي 2021

على المباشر

Tapis Rouge
بعد القراية ، الخدمة ، الامبوتياج و الستراس ...enfin c’est samedi .. مالا allez s’ y وقيّت الtapis rouge مع رامي مكلين.. les clashs و les scoops و اخبار الفنانين .. كل سبت من 12 لل14 .. على ديوان fm مع بعضنا الدنيا تحلى
تنشيط رامي مكلين
سياسية

أحمد نجيب الشابي: لهذه الأسباب ..اعتذرت من بن علي

:تحديث 14 10:29 2021 جانفي
احمد نجيب الشابي وبن علي
أوضح رئيس الهيئة السياسية لحركة أمل أحمد نجيب الشابي في مداخلة له صباح اليوم الخميس في برنامج "البرايم على موجات ديوان أف أم، أسباب تقديمه اعتذارا من الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

وقال الشابي " حاولت أن أنصف الرجل فيما يتعلق ببعض الاجراءات اللاشعبية التي قام بها بن علي واتضح فيما بعد أنها كانت ايجابية على غرار برنامج الاصلاح الهيكلي حيث أعاد ترتيب الاقتصاد التونسي وهيأه للانفتاح على الخارج، فضلا عن الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي التي استهجنها الجميع في البداية ولكن جميع الدول المتوسطية سارعت فيما بعد لامضاء اتفاقية الشراكة.

وأضاف محدثنا " بعد سنوات علينا الاعتراف بأننا أخطأنا في معارضة استضافة تونس سنة 2005 لقمة "المعلوماتية العالمية "والتي جابهتها مكونات المعارضة آناذاك بإضراب جوع للضغط.

وتابع الشابي بالقول "أعتذر له لأننا لم نفهم ما فهمه بن علي حول وجود ثورة رقمية، وفجوة رقمية كبيرة بين العالم الثالث والعالم المتقدم .

وبين ضيف "البرايم" بن علي كانت لديه نظرة استشرافية بشأن الفجوة الرقمية منذ عام 2005.

وأشار الشابي عندما نتحدث عن التاريخ ونستحظر الرئيس الراحل بورقيبة مثلا وننصفه في بعض الأشياء التي قام بها على الرغم من أخطائه لا يعني أننا نادمون الدور الذي قامنا به في معارضته.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 36

تعرض اليوم السبت 23 جانفي 2021، منزل يتكون من 4 طوابق في مصر وتحديدا بمنطقة أبو راضي بمدينة المحلة فى محافظة الغربية إلى إنهيار مفاجئ.

منذ دقيقة 44

كلّلت العملية التي أجراها الجرّاح "آرام غازاريان"، لـلمواطن الأيسلندي "فيليكس جريتارسون"، بالنجاح، والمتمثلة في زراعة ذراعين له، حيث بدا بعد 9 أيام من العملية في صحة جيّدة وفق مانقله موقع "l'OBS".

منذ دقيقة 53

تراجعت كميات الزيتون الواردة على السوق البلدي بقرمدة مقارنة بالأمس حيث وردت اليوم 24 طن من الزيتون كلها من الوسط مقابل 33 طن

{}