الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
سياسية

أحمد نجيب الشابي: لهذه الأسباب ..اعتذرت من بن علي

:تحديث 14 10:29 2021 جانفي
احمد نجيب الشابي وبن علي
أوضح رئيس الهيئة السياسية لحركة أمل أحمد نجيب الشابي في مداخلة له صباح اليوم الخميس في برنامج "البرايم على موجات ديوان أف أم، أسباب تقديمه اعتذارا من الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

وقال الشابي " حاولت أن أنصف الرجل فيما يتعلق ببعض الاجراءات اللاشعبية التي قام بها بن علي واتضح فيما بعد أنها كانت ايجابية على غرار برنامج الاصلاح الهيكلي حيث أعاد ترتيب الاقتصاد التونسي وهيأه للانفتاح على الخارج، فضلا عن الشراكة بين تونس والاتحاد الأوروبي التي استهجنها الجميع في البداية ولكن جميع الدول المتوسطية سارعت فيما بعد لامضاء اتفاقية الشراكة.

وأضاف محدثنا " بعد سنوات علينا الاعتراف بأننا أخطأنا في معارضة استضافة تونس سنة 2005 لقمة "المعلوماتية العالمية "والتي جابهتها مكونات المعارضة آناذاك بإضراب جوع للضغط.

وتابع الشابي بالقول "أعتذر له لأننا لم نفهم ما فهمه بن علي حول وجود ثورة رقمية، وفجوة رقمية كبيرة بين العالم الثالث والعالم المتقدم .

وبين ضيف "البرايم" بن علي كانت لديه نظرة استشرافية بشأن الفجوة الرقمية منذ عام 2005.

وأشار الشابي عندما نتحدث عن التاريخ ونستحظر الرئيس الراحل بورقيبة مثلا وننصفه في بعض الأشياء التي قام بها على الرغم من أخطائه لا يعني أننا نادمون الدور الذي قامنا به في معارضته.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

قال رئيس قسم طب أمراض النساء والتوليد بمستشفى عزيزة عثمانة، فتحي زهيوة، إن عدد الولادات في تونس في تراجع منذ سنوات

منذ دقيقة 41

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، سيتوجه الأسبوع المقبل إلى باريس وبروكسل لمناقشة القضايا العالمية، بما في ذلك دعم أوكرانيا، ومنع الصراع في قطاع غزة من التوسع

منذ ساعة

توفي مساء أمس رجل مسن على عين المكان بعد ان صدمته سيارة تحديدا على مستوى طريق سليمان الرياض وفق ما افاد به مصدر أمني لمراسلة ديوان اف ام