الأكثر مشاهدة

11 21:23 2021 جوان

أفاد المكتب التنفيذي لنقابة أعوان وإطارات إقليم الأمن الوطني بتونس في بلاغ له مساء اليوم الجمعة أنه سخر 25 محامي على رأسهم الأستاذ "بلال التازني" وذلك للدفاع عن الإطارات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بسيدي حسين على إثر وفاة المرحوم "أحمد " الذي توفي منذ أيام بجهة الجيارة.

على المباشر

سياسية

أرقام و إحصائيات عن القائمات المترشحة للانتخابات التشريعية

30 14:04 2019 جويلية
أرقام و إحصائيات عن القائمات المترشحة للانتخابات التشريعية
بلغ العدد الجملي لمطالب الترشح للانتخابات التشريعية في دوائر الداخل و الخارج 1592 مطلبا تنقسم الى707 قائمة مستقلة 695 حزبية و 190 ائتلافية حسب ارقام واحصائيات اعلنت عنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء على هامش لقاء موسع مع الاحزاب ومنظمات المجتمع المدني

وارتفع عدد القائمات المستقلة في دوائر الداخل بالمقارنة مع انتخابات 2014 من 404 الى 643 فيما تراجعت الحزبية من 812 الى 605 .
وحسب ما كشف عنه رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات نبيل بفون فان 10 أحزاب قدمت ترشحات في كل الدوائر و 175 حزبا قدم ترشحا وحيدا في احدى الدوائر بالداخل و 10 أحزاب لم تقدم اي ترشح .
يشار الى ان هيئة الانتخابات اقترحت اليوم تنقيح الفصل 49 من القانون الانتخابي لاختزال آجال البت في طعون الانتخابات الرئاسية المبكرة او توحيد طعون الدورة الاولى و الثانية من الرئاسية او اعتماد المقترحين معا مشيرة الى أن اعتماد المقترحين معا سيمكن من عدم تجاوز الآجال القصوى للمدة الرئاسية الوقتية المحددة بتسعين يوما.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أجرى عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم الاحد 13 جوان 2021، مكالمة هاتفية مع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي الليبية، نجلاء المنقوش، تندرج في إطار تنسيق المواقف بين البلدين حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك، ولاسيما تلك التي ستعرض على أجندة أعمال إجتماع وزراء الخارجية العرب المقرر عقده بقطر الأسبوع القادم وفق بلاغ صادر عن وازرة الشؤون الخارجية.

منذ دقيقة 32

تلقى الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، غرامة مالية من قبل سلطات ولاية ساو باولو، بسبب عدم امتثاله لإجراءات السلامة العامة خلال قيادته تجمعا من هواة ركوب الدراجات النارية.

منذ دقيقة 50

تجاوزت نسبة اقبال المدنيين على الانتخابات الجزئية لبلدية الصخيرة، إلى حدود الساعة الـواحدة ظهرا الـ23 بالمائة، وهي نسبة وصفها المنسق الجهوي للهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس2 عاطف الفريخة بالمحترمة، مقارنة بما تم تسجيله في انتخابات جزئية سابقة نظمتها الهيئة.

{}